شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | داعش : نسخة عربية من فيلم splice
داعش : نسخة عربية من فيلم splice
splice-creature

داعش : نسخة عربية من فيلم splice

منتصف العام 2010 عُرض في الأسواق العالمية الفيلم الأميركي الكندي المشترك “سبلايس” SPLICE. الفيلم يناقش قضية محاولات العلماء إستنساخ وتصنيع حيوانات بشرية بخلط وتركيب “جينات” الانسان مع الحيوان لابتكار “شيء” “لا هو إنسان ولا هو حيوان”.
(أوريان برودي) وإيلسا كاست (سارة بوللي) وهما عالمان شابان وقعا في الحب وهما تخصصا في الهندسة الوراثية يقضيان معظم وقتهما داخل المختبر.
وبعد ان نجح العالمان في اجراء عدة ابحاث في صنع حيوانات جديدة قادهما الطموح العالمي الى القيام بثورة في العلوم والطب وقاما بتركيب وخلط خلايا بشرية مع خلايا حيوانات وبعد انكشاف امرهما طلب منهما رئيس الشركة التي تموّل بحثهما التوقف عن مواصلة هذا البحث تحت طائلة الفصل من العمل. لكن كليف وإيلسا يواصلان أبحاثهما وتجاربهما سرا من أجل تحقيق إنجاز علمي خطير، غير مبالين باخلاقيات المجتمع والحدود والقوانين. فكانت “درين” باكورة انتاجهما هذا وهي كناية عن شكل طفلة كبيرة نسبيا وعيون واسعة تختلط فيها ملامح الانسان والحيوان ، وتتعلم درين وينمو جسمها بسرعة غير طبيعية مقارنة مع الاطفال وصغار الحيوانات، وكي لا يتم اكتشاف حقيقة هذا “الابتكار” وسط العمل اضطر العالمان الى نقلها سراً في احدى الامسيات الى منزل مزرعة والدة إيلسا المتوفاة. وهناك يكتشف كليف أن إيلسا استخدمت خلاياها في تصنيع درين ومن خلال الارتباط العاطفي ومشاعر الأمومة التي تبدو علي إيلسا في علاقتها بدرين. اكتمل جسم “درين” بجناحين وذيل طويل واصبحت اشبه بسلاح مدبب ومسموم، ومع مرور الأيام اصبحت “درين” ترفض الاستجابة لأوامر أمها إيلسا،وترفض نصائحها وتوجيهاتها وتحطم اثاث الغرفة وتحاول قتل امها التي تعجز عن مقاومتها ، هنا تشعر إيلسا بالخطر وبفداحة الجريمة التي ارتكبتها، فتناقش الموضوع مع كليف بشكل جدي كيف يمكن ان تتخلص من “درين” التي فقدت تماما السيطرة عليها وأصبحت تهدد حياتهما.

كذلك هي حال داعش اليوم : كائن غريب ليس بانسان ولد من رحم التعصب والكره ورفض الاخر،رعته سراً دول كثيرة ومن ثم اطلقته حراً يقاتل من يراه مناسباً ظناً منها انه سيبقى تحت سيطرتها. ولكن؟؟ داعش اليوم اقوى ممن اوجدها. لذلك فمن الافضل والاضمن للدول التي ترعاها ان تتخلص من شرها اليوم لانها في الغد ستكون فريسة سهلة لهذا الشر.

اليوم قبل الغد هذه الدول مطالبة ان تلغي وجود قاطعي الرؤوس واكلي القلوب. الاستنكار وتنديد اعمال العنف هذا ان وجد لا يكفي، التضامن الالكتروني فولكلور. المطلوب المزيد والمزيد من العمل. المطلوب من اميركا والسعودية وايران وقطر محاربة داعش بكل قدراتهم وما اكثرها.
والمطلوب من القرضاوي والمشايخ التبروء منها والدعوة لمقاتلتها. اللعبة لا تزال في يدكم للان. كونوا شجعاناً ايها العرب ولو لمرة.

ماريان أنطون
http://www.mariane.me/%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%86%D8%B3%D8%AE%D8%A9-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-splice/

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys