أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | درب الموسيقى في محمية أرز الشوف لدمج الفنون بمفهوم حماية الطبيعة
درب الموسيقى في محمية أرز الشوف لدمج الفنون بمفهوم حماية الطبيعة
الليونز نظمت سمبوزيوم للرسم في محمية أرز الشوف

درب الموسيقى في محمية أرز الشوف لدمج الفنون بمفهوم حماية الطبيعة

نظمت محمية أرز الشوف، ضمن فعاليات عيد الموسيقى في لبنان، الذي أحيته السفارة الفرنسية-المركز الثقافي الفرنسي من 21 لغاية 24 الشهر الجاري، درب الموسيقى في محمية أرز الشوف- غابة أرز عين زحلتا- بمهريه، والذي يهدف إلى دمج الفنون الموسيقية بموضوع حماية الطبيعة وغابات الأرز اللبناني. وشارك فيه عدد من الزوار من مختلف المناطق والفئات العمرية، وعدد من الأجانب العاملين في لبنان وأهالي المنطقة ومحبو الموسيقى والمشي.

وبدأت الرحلة من مدخل المحمية وصولا إلى موقع النشاط، حيث امتد الدرب على طول كيلومترين داخل غابات الأرز الدهرية في عين زحلتا. وشملت الرحلة 8 محطات موسيقية، تألفت كل محطة من مجموعة صغيرة من الموسيقيين بين(2- 7 أشخاص) يعزفون موسيقى مختلفة، وهم من فرقة Le Bam الشوف وفرقة Blue Silver السويسرية وفرقة الكمنجاتي وبيت أطفال الصمود وفرقة Jebebara Unity Drum الافريقية. أما الآلات الموسيقية المستخدمة، فقد تنوعت بين الناي والعود والمزمار وغيرها.

وتوزع أعضاء فريق عمل المحمية والمتطوعون على المحطات الثماني، وتولوا شرح أهمية المحمية وما تحتويه من تنوع بيولوجي.

وقال أحد المنظمين رجا عبدالله: “هذا النشاط يجمع ما بين طبيعة لبنان وجماله ورونق الموسيقى والثقافة، كما يساهم في مساعدة الفرق المشاركة على تحقيق مزيد من الإحتراف والشهرة بين الناس”.

وأضاف مدير محمية أرز الشوف نزار هاني: “تهدف هذه النشاطات إلى دمج الموسيقى بمفهوم حماية الطبيعة، والتي تعتبر “رأس مال” منطقة الشوف ولبنان”.

وأعرب أحد أعضاء الفرقة السويسرية، عن إعجابه بغابة أرز الشوف وتنوعها. ولفت إلى أنه معتاد على الموسيقى في غابات سويسرا، “ولكن هذه الغابة تتميز بأشجارها القديمة العريقة ورائحتها وألوان أزهارها المتنوعة”.

وطنية

عن ucip_Admin