أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | درويش استقبل وفداً من الكنيسة الرومية الملكية الأوكرانية
درويش استقبل وفداً من الكنيسة الرومية الملكية الأوكرانية
المطران عصام يوحنا درويش

درويش استقبل وفداً من الكنيسة الرومية الملكية الأوكرانية

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش سفير اوكرانيا في لبنان ايغور اوستيتش يرافقه راعي ابرشية القديس فلاديمير الكبير في باريس للأوكرانيين الملكيين الكاثوليك المقيمين في فرنسا، بلجيكا، هولندا، اللوكسمبورغ وسويسرا المطران بوريس غودزياك ووفد من الجامعة الكاثوليكية الأوكرانية وعدد من الأوكرانيات المتزوجات من لبنانيين والمقيمات في زحلة وعائلاتهن، عرض معهم العلاقات بين لبنان واوكرانيا بشكل عام، والعلاقات بين الكنيسة الرومية الملكية في لبنان وفي اوكرانيا.

وشرح المطران درويش للوفد عن تاريخ الأبرشية والدور الرائد الذي لعبته في تاريخ لبنان وفي كل المراحل، وتحدث المطران غودزياك بإسم الوفد فشكر للمطران درويش الإستقبال، وشدد على ان الزيارة هي للتعارف ولتوطيد العلاقة بين الروم الملكيين الكاثوليك في لبنان واوكرانيا، وللمشاركة في الصلاة من اجل السلام في العالم.

وفي ختام الزيارة جال درويش والوفد في ارجاء المطرانية وتفقدوا ورشة ترميم كاتدرائية سيدة النجاة.

وكان المطران غودزياك ترأس في بداية الزيارة قداساً باللغة الأوكرانية في كابيلا سيدة النجاة.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).