شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | درويش الى بولندا للمشاركة في مؤتمر عن المسيحيين المضطهدين في الشرق الأوسط
درويش الى بولندا للمشاركة في مؤتمر عن المسيحيين المضطهدين في الشرق الأوسط
المطران عصام يوحنا درويش

درويش الى بولندا للمشاركة في مؤتمر عن المسيحيين المضطهدين في الشرق الأوسط

غادر صباح اليوم رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش لبنان متوجها الى بولندا، للمشاركة في مؤتمر حول “المسيحيين المضطهدين في الشرق الأوسط” في مدينة كراكوف، وسيشارك في المؤتمر اكثر من 250 شخصية تمثل اعضاء البرلمان الأوروبي، مطارنة، كنائس عالمية ومنظمات غير حكومية، وسيكون للمطران درويش مداخلة يتحدث فيها بالتفصيل عن “معاناة المسيحيين الذين تعرضوا للتهجير بسبب الحروب في المنطقة”.

وعلى هامش المؤتمر يترأس المطران درويش قداسا احتفاليا في كاتدرائية كراكوف تكريما لذخائر القديس شربل التي اخذها معه خصيصا من لبنان بناء على طلب من كاهن الرعية والتي ستوضع بشكل دائم في الكاتدرائية.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).