أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | درويش ترأس قداسا احتفاليا لوصول ذخائر القديسة ريتا في زحلة
درويش ترأس قداسا احتفاليا لوصول ذخائر القديسة ريتا في زحلة
مدينة زحلة

درويش ترأس قداسا احتفاليا لوصول ذخائر القديسة ريتا في زحلة

استقبل المؤمنون من قرى وبلدات البقاع ذخائر القديسة ريتا التي احضرها المهندس اسعد نكد من دير كاسيا في ايطاليا حيث رفاة القديسة، لتوضع بشكل دائم في الكابيلا التي شيدها شارل نكد ونجله اسعد الى جانب مقام السيدة العذراء في زحلة.

وللمناسبة اقيم قداس احتفالي في الكابيلا الجديدة ترأسه المطران عصام درويش بمشاركة الاساقفة جوزف معوض والمطارنة انطونيوس الصوري وبولس سفر ونيفن صيقلي، رئيس بلدية زحلة اسعد زغيب وفاعليات.

بدأ القداس باستقبال الذخائر على اصوات الاناشيد الروحية، وبعد تلاوة الانجيل المقدس للمطران صيقلي القى درويش عظة شكر فيها نكد الذي يرعى سنويا هذا الاحتفال، طالبا له الصحة والعافية ليكمل رسالته في هذه المدينة المباركة، وقال:”هناك وجه ربما تجهلونه عن السيد اسعد نكد وهو عمل الخير الصامت فشكر خاص وكبير لاسعد نكد والعائلة الذي جعل من اكرام القديسة ريتا بشتى الوسائل همه الاكبر وقد علمته ان يفتح قلبه ويده لكل خدمة ومساعدة، ان مجتمعنا بحاجة الى امثاله في تحقيق المحبة بالفعل لا بالقول”.

بدوره رأى رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء زحلة اسعد نكد “ان زحلة تستأهل منا الكثير وهي المدينة المنفتحة على الجميع وما كانت هذه الكابيلا لولا سهر وعناية القديسة ريتا والسيدة العذراء لهذه المدينة والبقاع واهلهم المحبين للسلام”.

بعد القداس اطلقت في سماء زحلة والبقاع اضخم العاب نارية معلنة زحلة مدينة سلام وانفتاح ومحبة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).