شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | درويش عرض مع طربيه اوضاع الجالية في استراليا
درويش عرض مع طربيه اوضاع الجالية في استراليا
المطران عصام يوحنا درويش

درويش عرض مع طربيه اوضاع الجالية في استراليا

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، راعي ابرشية استراليا المارونية المطران انطوان طربيه يرافقه الأمين العام لجامعة الروح القدس الكسليك الأب ميشال ابو طقة، وعرض معه اوضاع الجالية اللبنانية في استراليا.

ونقل طربيه الى درويش تحيات ابناء الجالية اللبنانية في استراليا، واشتياقهم اليه بعدما خدمهم مطرانا على ابرشية استراليا للروم الكاثوليك مدة 15 عاما.

من ناحيته رحب درويش بالضيف الزائر، خاصة وان علاقة قوية تربطهما منذ ان عملا معا في استراليا. كما حمله التحيات والأمنيات لكل ابناء الجالية اللبانية في استراليا الذين يتواصل معهم يوميا، سواء عبر الاتصالات الهاتفية او عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وكانت مناسبة اطلع فيها درويش من طربيه على احوال الكنائس في استراليا والتوسع الحاصل من بناء كنائس وانشاء رعايا جديدة في استراليا ونيوزيلندا.

 

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).