أختر اللغة
الرئيسية | درويش غادر الى سيول للمشاركة في المؤتمر العالمي للسلام
درويش غادر الى سيول للمشاركة في المؤتمر العالمي للسلام
المطران عصام يوحنا درويش

درويش غادر الى سيول للمشاركة في المؤتمر العالمي للسلام

غادر راعي ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش بيروت أمس، متوجها الى كوريا الجنوبية للمشاركة في المؤتمر العالمي للسلام الذي تنطلق اعماله في العاصمة سيول في 17 الجاري، بدعوة من منظمة HWPL، وهي منظمة دولية غير حكومية تعمل من اجل السلام في العالم، بحسب بيان للمكتب الاعلامي في البرشية .

ويشارك في المؤتمر اكثر من عشرة الاف شخصية من قادة وسياسيين، رجال دين، جمعيات وفرق الشبيبة من مختلف انحاء العالم ومن مختلف الأعراق والديانات.

وسيلقي درويش كلمة في المؤتمر بإسم مسيحيي الشرق يضمنها “اوضاع المسيحيين في المنطقة وما يتعرضون له من تهجير، وسيقدم اقتراحات من اجل تثبيت المسيحيين في ارضهم”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).