أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | دهوك تشهد بناء اول كنيسة سريانية منذ عقود
دهوك تشهد بناء اول كنيسة سريانية منذ عقود
دهوك تشهد بناء اول كنيسة سريانية منذ عقود

دهوك تشهد بناء اول كنيسة سريانية منذ عقود

ينهمك الاب سمير عطا الله في متابعة اللمسات النهائية لكنيسة القديس مار بطرس التي ستخدم رعية الكنيسة السريانية الكاثوليكية من النازحين لمدينة دهوك.
وبينما يطلع الاب عطا الله في كل صغيرة وكبيرة تخص هذا العمل قبل اكماله بعد نحو شهر او مايزيد، يقول ان حاجة ابناء الرعية الى كنيسة باتت ملحة بعد تزايد عددهم بعد محنة التهجير التي ذاقوها في صيف العام 2014 .
ويستعرض اعداد الرعية التي تزايدت بعد هجرة مسيحيي الموصل وبغداد بعد تزايد حالات استهدافهم ممن اختاروا الاستقرار في مدينة دهوك حيث كانوا يمارسون طقوسهم الكنسية في كنيسة تابعة لطائفة الارمن في حي ماسيك وكانت اعداد تلك العوائل تبلغ (86عائلة) حتى ارتفعت اعداد النازحين بعد تلك المحنة ليبلغ العدد ما يقارب الـ320 عائلة اغلبهم نازح من مدينة الموصل بالاضافة لمناطق من سهل نينوى وقامت الحكومة المحلية في مدينة دهوك قبل احداث عام 2014 بتخصيص قطعة ارض لغرض تشييد كنيسة عليها خدمة لتلك العوائل فتم تخصيص قطعة ارض بمساحة 2700متر في احد المناطق المتميزة من مركز المدينة وبعد ما شهدته المنطقة فقد تم التنسيق مع عدد من المنظمات ليجري الموافقة على تمويل بناء الكنيسة.
اما عن اعمال الكنيسة فيقول الاب عطا الله ان العمل بوشر فيه منذ عام تقريبا بصب ارضية الكنيسة بالكونكريت لبناء قاعة اسفل الكنيسة فيما تبلغ ابعاد الكنيسة 27م طولا و24م عرضا، وقد تم بناء مدرسة تابعة للكنيسة قربها بالاضافة لدار سكن خاصة للكاهن مع وجود ساحة مشتركة بالمناصفة بين بناء الكنيسة والمدرسة المجاورة.
أليتيا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys