أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | دورة تدريبية حول السياحة البيئية في محمية جزر النخل في جامعة البلمند
دورة تدريبية حول السياحة البيئية في محمية جزر النخل في جامعة البلمند
البلمند

دورة تدريبية حول السياحة البيئية في محمية جزر النخل في جامعة البلمند

قامت لجنة محمية جزر النخل وسنني ورامكين الطبيعية وبرنامج الموارد البحرية والساحلية في معهد الدراسات البيئية التابع لجامعة البلمند، بتنفيذ مشروع “دعم قانوني وتقني لتطوير السياحة البيئية في محمية جزر النخل الطبيعية”، الممول من ال MedPAN للمنح الصغيرة.

يذكر أن هذا المشروع يرتكز على تقييم علمي يحافظ على التنوع البيولوجي واستدامة الموارد ويهدف إلى دعم قطاع السياحة البيئية في المحمية من خلال اعتماد أطر لزيارتها خارج موسم الصيف.

من هنا، قام فريق المشروع بدورة تدريبية نظرية في جامعة البلمند، حول السياحة البيئية في المحمية، حيث عرض الخصائص الايكولوجية البرية والبحرية والأثرية للجزر، وقام بدورة تطبيقية على أرض المحمية.

وحضر الدورتين التدريبيتين ممثلين عن نقابة الأدلاء السياحيين في لبنان، ونقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان، واتحاد الغطس و ممثلون الانقاذ البحري اللبناني. كما تم توزيع عدد من مواد التدريب على الحاضرين.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).