أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | دورة عن المقررات الإلكترونية في السياحة: تعزيز التعلم الذاتي والبحث والتواصل

دورة عن المقررات الإلكترونية في السياحة: تعزيز التعلم الذاتي والبحث والتواصل

في إطار العمل على ضمان الجودة في التعليم العالي، ورغبة بالإفادة من القدرات العلمية التي توفرها الوكالة الجامعية الفرنكوفونية، نظَمت كلية السياحة وادارة الفنادق في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع الوكالة

والمركز الرقمي الفرنكوفوني في طرابلس دورة تدريب لأساتذتها بعنوان: “تصميم، تطوير واستخدام المقررات الالكترونية”، تحت إشراف الدكتورة غادة الخياط من جامعة الاسكندرية. واستمرت الورشة خمسة ايام متواصلة شارك فيه خمسة عشر أستاذًا من الكلية.

وهدفت الورشة الى التعريف بالتعليم الالكتروني ومميزاته وفوائده وكيفية تصميم المقررات الالكترونية، من خلال تدريب الأساتذة على صياغة الأهداف التعليمية والسلوكية للمقرر، وكيفية إعداد السيناريو التعليمي وطرق كتابته وعرضه، إضافة إلى تزويدهم مبادئ تصميم المقررات الالكترونية ومراحل انتاجها على نظام MOODLE وتدريبهم على كيفية إعداد التمارين التفاعلية والإمتحانات الإلكترونية على برنامج Hot potatoes.
وفي ختام الورشة عرض الأساتذة للمقررات الالكترونية التي عملوا على تصميمها خلال الدورة. ثم وزعت الشهادات والهدايا على المتميزين في حضور مدير المركز الرقمي الفرنكوفوني الدكتور حسان عامود وعميد الكلية الدكتور فهد نصر.
وشكر نصر القيمين على إنجاح الدورة التدريبية وأثنى على جهود الأساتذة المشاركين. ورأى أن “التعليم الالكتروني يشكل نقطة أساسية في مجال التواصل بين الأساتذة والطلاب من خلال إكسابهم مهارات التعلّم الذاتي وتشجيعهم على البحث والتحليل”.

النهار

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).