أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ذخائر القديس شربل وصلت الى بشري بلدة والدته
ذخائر القديس شربل وصلت الى بشري بلدة والدته
مار شربل - بقاعكفرا

ذخائر القديس شربل وصلت الى بشري بلدة والدته

انطلقت عند الخامسة من بعد ظهر أمس، مواكب سيارة تحمل ذخائر القديس شربل من بلدة بقاع كفرا نحو بشري بلدة والدة القديس شربل، حيث استقبلتها عائلة الشدياق، وهي اسرة والدة القديس، بالاضافة الى اهالي البلدة والجوار بنثر الورود، على وقع التراتيل الدينية والاهازيج.

وتجمع المؤمنون في ساحة مار سابا وسط بلدة بشري ودخلوا الكنيسة حاملين الذخائر وسط قرع الاجراس والترانيم، وأقيم قداس بالمناسبة ترأسه الاب شربل مخلوف، في حضور لفيف من الكهنة والرهبان والراهبات وحشد من المؤمنين.

مخلوف
وبعد الانجيل المقدس، ألقى مخلوف عظة تناول فيها سيرة القديس شربل وحياته النسكية وزهده عن الامور الدينونية ومحبته لله، متمنيا للجميع عيدا مباركا، طالبا ان “يهتدي الجميع بحياة القديس وايمانه وقربه من الله”، داعيا الى ان “تحل بركة القديس شربل على جميع العائلات والبيوت”.

كما أثنى على والدة القديس شربل وتربيتها وايمانها ودورها الكبير في قداسته.

يشار الى ان الذخائر ستبقى في بشري حتى العاشرة من صباح غد للتبرك.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).