أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ذخائر رفقا أنهت زيارتها لابرشية سيدة لبنان في اميركا
ذخائر رفقا أنهت زيارتها لابرشية سيدة لبنان في اميركا
ذخائر القديسة رفقا

ذخائر رفقا أنهت زيارتها لابرشية سيدة لبنان في اميركا

اوهايو – وصلت ذخائر القديسة رفقا الى كنيسة مار مارون في كليفلاند في ولاية اوهايو الاميركية، حيث غصت الكنيسة بالمؤمنين من كل الجاليات العربية، لا سيما من لبنان، سوريا، الاردن، مصر وفلسطين .

وكان في استقبال الذخائر، راعي أبرشية البرازيل المارونية المطران ادغار ماضي الذي صادف وجوده في الرعية في زيارة خاصة والمطران السابق يوسف مسعود مسعود وخادم الرعية المونسنيور بطرس كرم.

كذلك استقبلت الذخائر التي حملها الراهب اللبناني الماروني الاب بولس قزي من قبل اخوية العذراء في المدينة. وكان لافتا حضور عدد كبير من المرضى الذين اتوا للتبارك من ذخائر القديسة رفقا.

العظة

وترأس القداس ماضي بمشاركة مسعود وكرم وقزي وعدد من الشمامسة والشدايقة. واعتبر ماضي في عظته “أنه كان له الشرف في ترؤس هذا القداس الذي اعطاني اياه المونسنيور كرم”.

وقال: “القديسة رفقا الموجودة بيننا عاشت الالم وهي تعيش في حضرة الله اليوم ، انها حاضرة معنا وتسمعنا وستعطينا ما نطلب شرط ان يكون بايمان .رفقا موجودة معكم لتقول انا لا اترككم، والقديس لديه القدرة على ان يسمع الجميع في نفس الوقت وان تحدث كل منا بلغة لانه يعرف ما نريد . فالقديسة رفقا لم تكن تتكلم او تفهم اللغة الانكليزية والبعض منكم اليوم يصلي ويطلب منها بهذه اللغة وهي تفهمه”.

أضاف: “جمعينا مدعوون لان نكون قديسين، وان نحضر لنا مكانا في السماء، فنحن نفرح عندما نحصل على جنسية ما، وعلينا ان نفرح اكثر عندما نأخذ جنسية السماء”.

وشكر كرم شكر حضور القديسة رفقا الى الرعية ومن ساهم في وصولها الى الولايات المتحدة الاميركية، داعيا الجميع الى “الصلاة من اجل السلام في العالم “.

بدوره، شرح قزي “ان هناك ثلاثة أنواع من الذخائر، الاولى هي من جثمان القديس والثانية هي ما استعمله من ادوات او من ثيابه والثالثة هي المؤمنون الذين يلمسون الذخائر لانهم يصبحون ذخيرة”.

أضاف: “رفقا لن تترككم، والشرق الاوسط بلاد قداسة، فهي أتت لتذكركم بألا تنسوا بلادكم التي تتألم وتدفع الدم “.

وبعد القداس، قدم قزي لكرم ذخيرة القديس الحرديني تعبيرا عن المشاركة في التحضير لهذه الزيارة. وأقيم زياح القربان، تلاه زياح القديسة رفقا قبل ان يتقدم المؤمنون للتبارك من الذخائر، لا سيما منهم المرضى”.

وبقيت أبواب الكنيسة مفتوحة حتى منتصف الليل للصلاة والتبارك .

وبهذه المحطة، تنهي ذخائر القديسة رفقا زيارتها الى أبرشية سيدة لبنان في اميركا، لتبدأ بعد ظهر اليوم زيارتها الى أبرشية مار مارون والبداية ستكون من بوسطن .

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys