أختر اللغة
الرئيسية | مقالات | ذكرى القديسة الكرملية تيريز مارغيريت لقلب يسوع
ذكرى القديسة الكرملية تيريز مارغيريت لقلب يسوع
القديسة الكرملية تيريز مارغيريت لقلب يسوع

ذكرى القديسة الكرملية تيريز مارغيريت لقلب يسوع

نتذكر من بين قديسي اليوم القديسة الإيطالية الصوفية 22 عامًا، القديسة  الكرملية تيريز مارغيريت لقلب يسوع. (1747-1770). كان البابا بيوس الحادي  عشر قد أعلن قداستها في 19 آذار 1934.

ولدت آن ماري ريدي في جنوبي توسكانا،  وتلقت تعليمها في دير القديسة أبولونيا في فلورنسا. اكتشفت القديسة تيريزا  من أفيلا فغيرت حياة دعوتها، حينها دخلت الى دير راهبات الكرمل في فلورنسا  في عمر ال17 عامًا، وثبتت في دعوتها في 11 آذار 1765 تحت اسم تيريز  مارغيريت لقلب يسوع.

في يوم من الأيام لفتتها كلمات رسالة يوحنا الأولى: “الله محبة” (1  يوحنا 4، 16) التي طبعت ما تبقى من حياتها. عاشت حياة صلاة وصوم لخمس  سنوات، وساعدت في خدمة أخواتها الراهبات، مقدمة من نفسها ومن تواضعها: وهي  على قيد الحياة فاحت فيها رائحة القداسة.

توفيت في 7 آذار 1770، ولكن بعد موتها بدأ جثمانها يفقد لونه الأصفر  وأصبح نضرًا تفوح منه رائحة العطر. دام هذا الأمر أسابيع وتجمهر حولها عدد  كبير من الناس منذهلين بما كان يحصل.

***

نقلته الى العربية (بتصرف) نانسي لحود- وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys