أختر اللغة
الرئيسية | أخبار السينودس | رأيت في البابا فرنسيس سمات الرهبنة” لقاء مع الأب سافيريو كانيسترا، الرئيس العام للرهبانية الكرملية
رأيت في البابا فرنسيس سمات الرهبنة” لقاء مع الأب سافيريو كانيسترا، الرئيس العام للرهبانية الكرملية
البابا فرنسيس

رأيت في البابا فرنسيس سمات الرهبنة” لقاء مع الأب سافيريو كانيسترا، الرئيس العام للرهبانية الكرملية

علّق الرئيس العام للرهبانية الكرملية الأب سافيريو كانيسترا عندما قابل  البابا فرنسيس في 15 آذار عن مدى تأثّره باللقاء قائلاً:  “إنها خبرة مؤثّرة بالنسبة إليّ لأنها المرّة الأولى التي أقابل فيها  شخصيًا البابا فرنسيس وبقيت متأثّرًا معجبًا ببساطته الإنجيلية وتواضعه  ومحبته القوية للكنيسة”.

تمحور اللقاء حول موضوع مراجعة الدستور الرسولي للرهبنات التأملية  الذي صدر عن البابا بيوس الثاني عشر في العام 1950 مؤكّدًا الأب سافيريو  كانيسترا بأنّ رهبانيّته تضمّ أكثر من 10.000 راهب وراهبة منعزلين في حال  من الصلاة والتأمّل وعلّق قائلاً: “رأيت في شخص البابا فرنسيس سمات  الرهبنة، رجلاً يعيش الفقر والتجرّد ويعطي ذاته بالكامل للكنيسة ليقوم  بالخدمات المترتّبة عليه بكلّ إخلاص”.

يُذكَر أنه في العام 2015، تحتفل الرهبنة الكرملية بالمئوية الخامسة على  ولادة المعلّمة الأولى في الكنيسة وهي القديسة تريزا الأفيلية (1515 –  1582) ويلقى هذا الاحتفال دعم البابا وتشجيعه.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).