شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | رئيسة جمعية وقت وبيت تقدم 7 اجهزة لانعاش القلب
رئيسة جمعية وقت وبيت تقدم 7 اجهزة لانعاش القلب
رئيسة جمعية وقت وبيت تقدم 7 اجهزة لانعاش القلب

رئيسة جمعية وقت وبيت تقدم 7 اجهزة لانعاش القلب

عقدت “جمعية وقت وبيت” مؤتمرها الصحفي في اوتيل قادري الكبير مؤتمرها الصحفي، بحضور حشد من ممثلي واصحاب المدارس والمجمعات الرياضية وبمشاركة والدة السيدة الهام والدة الشاب الراحل جاد خاطر وكارل جورج بوشكيان ممثلا شركة BIO DIAMONT وايلي مدور ممثل شركة med box .

واستهلت رئيسة الجمعية السيدة ميشلين جورج عقيص كلامها بالقول “لن نسمح بأن تكون حادثة الشاب جاد خاطر ووفاته حكاية عابرة، بل اردناها حافزا لحياه الكثيرين والآخرين”.

اضافت:” نحن في “جمعية وقت وبيت” كنا قد بدأنا بالتحضير لحفل غنائي ضمن مهرجانات زحلة السياحية وهدفنا تحويل ريع هذا الحفل للاعمال الانسانية وفجعنا كغيرنا بوفاة الشاب جاد خاطر، وكانت الصدمة قوية وحرقة القلب كبيرة والوجع مؤلم جدا ولكن الحياة تستمر وموت جاد لم يكن ليذهب سدى بل كان رسالة الى كل العالم وحافزا لبقاء حياة الآخرين من اقرانه ومن هنا اردنا كجمعية وقت وبيت ان نطلق حملة توعوية وتوزيع آلات انعاش القلب وتحويل موت جاد الى حملات توعية ورسالة لاستمرار الحياة.

واعلنت عقيص عن تقديم 7 اجهزة لانعاش القلب AED في مواجهة توقف القلب الفجائي وسيتم توزيعها على الشكل التالي جهاز في ملعب xtream في مكان توقف قلب جاد وهذا الجهاز قدمه اهله عن روحه وثاني جهاز في اليسوعية اذ ان هناك 400 شاب يمارسون هواية كرة السلة من ابناء نادي انيبال، اضافة الى طلاب مدرسة اليسوعية، وجهاز في مدرسة الانطونية، وجهاز في الكلية الشرقية وجهاز في نادي اطلس وجهاز في الملعب البلدي في قب الياس، حيث يتجمع كل اندية قب الياس والجهاز الاخير في نادي الشباب في رياق وهذا التوزيع سيستتبع بحملة توعية شاملة ومركزة.

وشكرت عقيص ايضا جورج بوشكيان وشركة BIO DIAMONT التي قدمت جهاز ايضا من اجهزة انعاش القلب.

وقالت عقيص “ستباشر الجمعية بتنظيم حملات توعوية حول توقف القلب المفاجئ مع حملة للتدريب على تشغيل اجهزة انعاش القلب.

وتوجهت السيدة الهام والدة جاد خاطر بكلمة شكرت فيها السيدة عقيص على بادرتها ورسالتها التي تفتح المجال امام استمرار الحياة.

ثم كان هناك شرح من الاطباء حول مرض توقف القلب المفاجئ وقال الدكتور عمر عبد الساتر “ان عوارض توقف القلب المفاجئ تكاد تكون مختفية”، مشيرا الى ان الاحصاءات العالمية تؤكد بأن 3% على الاقل من المحتمل اصابتهم بتوقف القلب المفاجئ تكتب لهم النجاة انما في ظل وجود هذا الجهاز فان النسبة ستزداد كثيرا.

اضاف:”الاحصاءات في لبنان مفقودة وفي اميركا الموت المفاجئ يتجاوز 400 الف و40 الف في فرنسا والاحصاءات تشير الى وجود احتمال اصابة على الف حالة واذا اجرينا احصاء في لبنان بالمقارنة مع عدد السكان يتبين لنا وجود 4 الاف حالة موت من جراء توقف القلب المفاجئ”.

كما شرح الاخصائي ايلي مدور عن اجهزة لمعالجة وبعض حالات الاختناق وكيفية التعاطي معها بواسطة آلات قدمتها “جمعية وقت وبيت” الى الصليب الاحمر اللبناني كما قدم شرحا عن جهاز لمواجهة وايقاف حالة الاصابة بنزيف دموي، معلنا عن تقديم جهاز AED مع جهاز معالجة حالات النزيف الحاد وادوات لمواجهة حالات الاختناق.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys