أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رئيس بوليفيا يشارك بأول قداس له منذ 40 سنة ليصلي من أجل البابا فرنسيس
رئيس بوليفيا يشارك بأول قداس له منذ 40 سنة ليصلي من أجل البابا فرنسيس
القداس الالهي

رئيس بوليفيا يشارك بأول قداس له منذ 40 سنة ليصلي من أجل البابا فرنسيس

بعد راول كاسترو الذي حضر الى أكثر من قداس خلال زيارة البابا الى كوبا وقد أكد أنه قد يفكر بالارتداد الى المسيحية إن تابع البابا فرنسيس بالقيام بكل ما يفعله، ها قد انتقل الدور الى ايفو موراليس الذي سجد أمام المذبح خلال التقديس. أعلن الرئيس البوليفي أنه حضر شارك في أول قداس له بعد 40 عاماً من الإمتناع في بلده الأم أورينوكا والمناسبة التي دفعت بالرئيس الى العودة الى الكنيسة الصغيرة في بلده الأم كان عيد القديس فرنسيس.

أعلن الرئيس أنه صلي من أجل البابا فرنسيس من أجل دفاعه عن المساواة والتضامن ولأنه ضد النظام الرأسمالي ولأن هناك مخاوف أعلنت ‘ن أن شيء سيء قد يمر بالبابا هذه السنة. في المناسبة قال الرئيس: “جئت أصلي للقديس فرنسيس الأسيزي ليحفظ البابا فرنسيس الذي يرافقنا في دفاعنا عن السلام والعدالة الاجتماعية.”

***

نقلته الى العربية (بتصرف) نانسي لحود- وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys