أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | رئيس لجنة البث التلفزيوني: مرحلة البث التجريبي الرقمي الارضي تنتهي آخر الشهر الحالي
رئيس لجنة البث التلفزيوني: مرحلة البث التجريبي الرقمي الارضي تنتهي آخر الشهر الحالي
البث التجريبي الرقمي الارضي

رئيس لجنة البث التلفزيوني: مرحلة البث التجريبي الرقمي الارضي تنتهي آخر الشهر الحالي

اعلن رئيس اللجنة الوطنية للانتقال الى البث التلفزيوني الرقمي الارضي عماد حب الله في بيان أمس، انه “بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 46 تاريخ 2/5/2012 (قرار تشكيل لجنة لوضع الخطة الوطنية للانتقال من البث التلفزيوني التماثلي الارضي الى البث الرقمي)، بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 1/113 تاريخ 14/11/2012 تفويض وزيري الاعلام والاتصالات تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ خطة الانتقال الى البث الرقمي، بناء على القرار المشترك رقم 1/293 الصادر عن معالي وزيري الاتصالات والاعلام والذي تم بموجبه تشكيل اللجنة الوطنية اللبنانية للانتقال الى البث الرقمي الارضي، وبما ان خطة الانتقال الى البث الرقمي تتألف من عدة مراحل والتي تشمل في المرحلة الاولى بثا تجريبيا، وحيث ان اللجنة قد باشرت اعمالها لتنفيذ خطة الانتقال الى البث الرقمي الارضي، وحيث أن اللجنة قد دعت الشركات المتخصصة بالبث الرقمي المهتمة لتقديم عروض للأنظمة والتجهيزات التي تعمل بها والخاصة بالبث الرقمي ومستلزماته، وحيث ان اللجنة قد اطلقت مرحلة البث التجريبي التي تمتد من كانون الثاني 2014 حتى نهاية نيسان 2014 مع التأكيد بعدم وجود اي التزام او تعهد تجاه الشركات التي قدمت اجهزتها لإجراء البث التجريبي”.

اضاف: “شاركت ثماني شركات بالمرحلة التجريبية من خلال تقديم اجهزة ارسال، هوائيات، اجهزة معالجة الاشارة وتوضيبها Head end، اجهزة ربط ميكروية من عدة شركات مصنعة (Rohde and Schwarz, Harris, Elber, Kathrein, Spinner, IRTE, Linear, DB Broadcast Thomson, MIER, Cisco, SYES, Elettronika, Platinum, Eurotel, Huawei) وهي شركات: Tradecom – Skykom – Netcom – ISIS logiciels et Systèmes – Elettronika -Huawei – International Gateway Infrastructure – Glocom ltd و Fiberwaves وتم تحديد عدد مراكز الارسال بثمانية وعدد مراكز معالجة الاشارة وتوضيبها باثنين.

وختم: “بناء عليه قررت اللجنة اجراء البث التجريبي في ثمانية مراكز للارسال موزعة على معظم المحافظات اللبنانية وهي: “بيت مري ((MTV site، معاد (TL site)، صيدا(FTV site)، الاشرفية – برج رزق (TL site )، النعص (TL site)، عبيه (NTV site )، تربل البقاع (Econet site)، جونية – كازينو لبنان (TL site) بالإضافة الي مركزين لتركيب مركز معالجة وتوضيب الاشارة وهما: الاشرفية برج رزق (TL site) وبيت مري كابل فيزيون (Cablevision site) وقد تم التنسيق قبل وخلال المرحلة التجريبية مع معظم مؤسسات البث التلفزيونية التي تعاونت مع اللجنة خلال طيلة هذه المرحلة. بناء عليه، تؤكد اللجنة على الانتهاء من مرحلة البث التجريبي في نهاية شهر نيسان 2014 وتود توجيه الشكر الى كافة الشركات التي شاركت في مرحلة البث التجريبي لا سيما المؤسسات التلفزيونية”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys