أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | رابطة الثانوي: لملء الشواغر في ملاك الثانوي من الفائض
رابطة الثانوي: لملء الشواغر في ملاك الثانوي من الفائض
تلامذة في احدى مدارس مجموعة Eduvation يستخدم الـ Tablet خلال الدرس

رابطة الثانوي: لملء الشواغر في ملاك الثانوي من الفائض

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعاً في مقرها في الأونيسكو برئاسة عبده خاطر. وبعد دراسة البنود الواردة على جدول أعمالها أصدرت بياناً ثمنت فيه “إضافة الدم الجديد إلى التعليم الثانوي عبر إدخال الفائزين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية إلى الملاك وإلحاقهم بكلية التربية، وطالبت المسؤولين بملء كامل الشواغر في ملاك التعليم الثانوي من الفائض الجديد ومن الفائض للعام 2008 عبر إصدار التشريعات اللازمة لذلك”.
أضافت: “الموقع الوظيفي للأستاذ الثانوي هو حق مقدس لا يمكن التنازل عنه بعد أن ضرب من خلال قوانين صدرت وسكت عنها في حينه، لذلك عمدت الرابطة إلى إعداد مشروع قانون بناءً على طلب من وزير التربية، وبعد استشارة أهل القانون ولمدة طويلة فوجئنا بالطلب إلى الرابطة بتحويله إلى اقتراح قانون يعرض على الكتل النيابية لتأمين الدعم اللازم له. عندها عمدت الرابطة إلى الاتصال بالكتل النيابية لتأمين الدعم اللازم وكان أول لقاء مع العماد ميشال عون على أن تكمل الرابطة اتصالاتها مع باقي الكتل النيابية في الأيام القليلة المقبلة… استعادة الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانوي هو هدف الرابطة في هذه المرحلة ولا يمكن التراجع عن تحقيقه، وستضع الرابطة بعد انتهاء اللقاءات بالكتل النيابية خطة تحرك تتضمن استخدام كل الوسائل الديموقراطية بعد العودة إلى الجمعيات العمومية في الثانويات الرسمية في أسرع وقت لأخذ موافقتها على الخطة”.
وختمت ان “النظام الداخلي للرابطة، ومع تطور الحياة الديموقراطية والنقابية وازدياد عدد الثانويات والأساتذة، بات يلزمه بعض التعديلات بما يتناسب مع تطور العمل النقابي”. وشكلت الهيئة لجنة مهمتها إعداد تقرير خلال 15 يوماً عن الموضوع يعرض على اجتماع الهيئة الإدارية المقبلة”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys