أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رابطة الروم الكاثوليك : لتحقيق وفاق وطني مسيحي واسلامي شامل
رابطة الروم الكاثوليك : لتحقيق وفاق وطني مسيحي واسلامي شامل
رابطة الروك الكاثوليك

رابطة الروم الكاثوليك : لتحقيق وفاق وطني مسيحي واسلامي شامل

عقد المجلس التنفيذي لرابطة الروم الكاثوليك اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الرابطة مارون بو رجيلي وحضور الأعضاء، ناقش خلاله حسب بيان “المستجدات السياسية الحاصلة على الساحة اللبنانية وأهمها المصالحة التاريخية بين حزب القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر في معراب، ودعم الدكتور سمير جعجع ترشيح الجنرال ميشال عون الى رئاسة الجمهورية، وموضوع التعيينات في المجلس العسكري بالاضافة الى ما يجري في مديرية أمن الدولة والمحاولات المستمرة لقنص حقوق أبناء الطائفة وأبعادهم عن مواقعهم بعد الضغوط لمقاسمتهم لصلاحياتهم، وأسف للحادث الذي أدى الى وفاة أحد السياح المصريين في مغارة جعيتا”.

وقد رحب المجلس “باللقاء في معراب الذي أنتج مصالحة بين طرفين سياسيين كبيرين قررا طي صفحة تاريخية مؤلمة وسوداء من الانقسام المسيحي”، داعيا الى “استكمال مصالحة شاملة بين جميع الأطراف من الأفرقاء والتيارات والأحزاب المسيحية تؤدي الى تحقيق وفاق وطني مسيحي واسلامي شامل ، يرتقي بالواقع السياسي الى مستوى لبنان الرسالة والوحدة والتنوع” .

وأعتبر المجلس أن “هذه النقلة الوفاقية بين الطرفين وطي خلافاتهم التي استمرت لأكثر من ثلاثين عاما أنها تعبر في هذه اللحظة الحاسمة من تأزم الأوضاع في المنطقة، عن تجاوز عنفواني على الذات من أجل الحفاظ على حرمة موقع رئاسة الجمهورية المسيحي الوحيد في الشرق وبما يعزز طمأنينة مسيحيي لبنان والمنطقة” .

وأشاد المجلس “بالانفراج في العلاقات بين القيادات المارونية – المارونية”، آملا “تفعيلها نحو كافة القيادات المارونية والمسيحية الى العلاقات مع الشركاء الآخرين في الوطن، كونها تعزز أواصر التوافق والانفتاح وتجسد جوهر الميثاق اللبناني والعيش معا الذي ارتضاه أجدادنا جميعا وسويا في وطن نهائي لجميع أبنائه منذ بداية الاستقلال وكرسه اتفاق الطائف” .

وأمل المجلس التنفيذي “توقف الكل عن انتظار الكل وان يندفع جميع الأفرقاء وكافة الكتل النيابية والمستقلين نحو الالتفاف حول منطق التوافق والاتفاق وبلورة الخيارات والأداء الذي يؤمن انتخاب رئيس للجمهورية تجتمع حوله كافة الأطراف السياسية المسيحية والاسلامية، يسهر على حماية الدستور ووحدة الدولة وسيادتها واستقلالها”.

وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys