أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | رابطة اللبنانية: لإطلاق ترشيحات العمداء وفق القانون
رابطة اللبنانية: لإطلاق ترشيحات العمداء وفق القانون
الجامعة اللبنانية

رابطة اللبنانية: لإطلاق ترشيحات العمداء وفق القانون

دعت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الى إطلاق عملية الترشيحات لمركز العمادة في كلية الأداب بعد إحالة العميد الحالي على التقاعد. وعقدت الهيئة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة رشال حبيقة كلاس في مقر الرابطة، وناقشت مجدداً موضوع الشواغر الأكاديمية الحاصلة في بعض وحدات الجامعة والناتجة عن إحالة عميدي معهد العلوم الاجتماعية وكلية الآداب على التقاعد، واقتراب إحالة عميد المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية على التقاعد أيضاً. ورحبت الهيئة في بيان “بالتعميم الذي صدر عن رئاسة الجامعة والقاضي بإطلاق عملية الترشح لمركز عميد معهد العلوم الاجتماعية، وترى أن هذا الأمر كان يجب أن يحصل قبل إحالة عميد المعهد المذكور على التقاعد لتجنب الفراغ الحاصل حالياً في هذا المعهد، وهذا ما حذَّرت منه الهيئة مراراً”. واستغربت أيضاً عدم إطلاق عملية الترشح لغاية اليوم في كلية الآداب وفي المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، مطالبةً بالتعجيل بهذه العملية. كما تطالب بالتعجيل في استكمال الإجراءات القانونية، بحيث تقوم مجالس الوحدات المعنية باقتراح خمسة أسماء تُرفع إلى مجلس الجامعة ليختار ثلاثة من بينها ويرفعها بدوره إلى وزير التربية والتعليم العالي، تمهيداً لقيام مجلس الوزراء بتعيين عمداء أصيلين لإكمال الولاية. وطالبت الهيئة أيضاً بضرورة ملء الشواغر في مجالس فروع بعض الوحدات وفقاً للقانون رقم 66 ومن دون اللجوء إلى قرارات استنسابية مخالفة لأحكامه. وهي تطالب العمداء المعنيين بالقيام بالإجراءات اللازمة لملء هذه الشواغر”.
وختمت: “التقت الهيئة وفداً من مجلس إدارة صندوق التعاضد، ضمَّ إلى جانب رئيس مجلس الإدارة، مدير الصندوق وأعضاء من المجلس. وناقشت معه الوضع المالي للصندوق والخطط المرتقبة لتحسين التقديمات الصحية والاجتماعية للأساتذة. كما ناقشت معه أيضاً التوصيات الصادرة عن الجمعيات العمومية التي عقدتها الهيئة أخيراً في مختلف المناطق والمتعلقة بالصندوق، لا سيما منها القاضية بتسهيل معاملات الأساتذة وتسريع إنجازها”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys