أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | رابطة اللبنانية: لتدابير شفافة تعالج الإهدار المالي الذي كشفه ديوان المحاسبة
رابطة اللبنانية: لتدابير شفافة تعالج الإهدار المالي الذي كشفه ديوان المحاسبة
طلاب العلوم 4 اعتصموا للمرة الثانية احتجاجا على الاكتظاظ داخل القاعات

رابطة اللبنانية: لتدابير شفافة تعالج الإهدار المالي الذي كشفه ديوان المحاسبة

طالبت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، باتخاذ تدابير شفافة وواضحة لمعالجة ما كشفه ديوان المحاسبة عن اهدار ومخالفات مالية في أحد التلزيمات في الجامعة اللبنانية.
وتوقفت الهيئة في بيان بعد اجتماع لها برئاسة الدكتورة رشال حبيقة أمام القرار الصادر عن ديوان المحاسبة، والذي رفض فيه الموافقة على مشروع معاملة للجامعة اللبنانية “مشروع تلزيم وتقديم وتشغيل وصيانة وتأمين المواد والجهاز الفني والإداري لمراكز البحوث الثلاثة العائدة للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا”، ودعت المعنيين الى اتخاذ تدابير حاسمة لمعالجته فوراً.
وجددت الهيئة مطالبتها بالتعجيل في رفع ثلاثة أسماء إلى وزارة التربية والتعليم العالي من مجلس الجامعة، تمهيداً لتعيين عميدٍ أصيل لكلية الآداب كما للمعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في مجلس الوزراء وفقاً للآلية التي نصَّ عليها القانون رقم 66.
وقال البيان: متابعةً لاجتماعها الأخير مع مجلس صندوق التعاضد، وبناءً على التوصيات الصادرة عن الجمعيات العمومية الأخيرة التي عقدتها الهيئة في مختلف المناطق، أقرَّت الهيئة توصية لرفعها إلى مجلس إدارة الصندوق حول المشكلات التي يعانيها الأساتذة والمقترحات التي تراها مناسبة لتحسين الخدمات والتقدمات للمنتسبين.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys