أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رابطة سيدة إيليج كرّمت “كنيسة الشهداء”: الزعماء يدمرون الكيان لحساباتهم الشخصية
رابطة سيدة إيليج كرّمت “كنيسة الشهداء”: الزعماء يدمرون الكيان لحساباتهم الشخصية
رابطة سيدة إيليج كرّمت "كنيسة الشهداء": الزعماء يدمرون الكيان لحساباتهم الشخصية

رابطة سيدة إيليج كرّمت “كنيسة الشهداء”: الزعماء يدمرون الكيان لحساباتهم الشخصية

42 أرزة جديدة اضافتها “رابطة سيدة إيليج” الى غابة أرز “شهداء المقاومة اللبنانية” قرب مقر البطريركية المارونية التاريخي في ميفوق – إيليج تكريماً لـ 42 راهباً وراهبة وكاهناً قضوا منذ العام 1972 ضحايا اعتداءات واعمال عنف استهدفت رموز العيش المشترك بين اللبنانيين في كل المناطق بهدف اثارة الفتنة وتسعير لهيب الانقسامات والحروب ودفع اللبنانيين الى التقاتل والتهجير وتبادل العنف وصولاً الى طلب الحمايات الخارجية، السورية والاسرائيلية خصوصاً. واذا كان مرتكبو غالبية هذه الجرائم بقوا أحراراً وطلقاء للأسباب المعروفة وفي مقدمها الرعاية التي كان يتلقاها القتلة من اجهزة استخبارات ومسؤولين اقليميين، فالأكيد أن اعادة احياء الذاكرة التي تقوم بها “الرابطة” ليست إلا من باب التحذير من تكرار مشهد الدم والعنف والانتقامات بدل الحوار والتفاهم.
الاحتفال الذي اصبح تقليداً سنوياً برعاية البطريرك الماروني كل أحد يلي عيد الصليب في 14 ايلول، ولم تنجح الاستخبارات السورية في عز سطوتها في منعه، خصص هذه السنة لعنوان “كنيسة الشهادة” ولرفع لوحة 42 من شهداء الاكليروس وتكريم الاباتي بولس نعمان. ورأى مطران جبيل ميشال عون في عظته “ان شهادة هؤلاء تزيد من تمسكنا بأرضنا ووطننا وتعزز التضامن بين كل ابناء الوطن (…)”. وتلا رئيس “رابطة إيليج” كلوفيس شويفاتي سيرة مختصرة للشهداء في الكنيسة المارونية منذ البطريرك دانيال الحدشيتي والبطريرك حجولا، وحض على الالتفاف حول الكنيسة ونبذ الخلافات والانانيات الشخصية كي لا تخسر الاجيال الآتية ما دافع عنه الأجداد، وقال ان الزعماء يغالون في تدمير الكيان وهم عاجزون عن انتخاب رئيس لحسابات شخصية وخاصة وانانية وليس لأي سبب آخر.
وقدم المطران عون والباحث انطوان نجم ميدالية الرابطة الى الاباتي نعمان الذي قال عضو الرابطة فادي الشاماتي في تقديمه “ان جبته السوداء حيكت عبر مئات السنين وهو عاصر التاريخ فكراً ومعانا وكان رفيق بشير الجميل (…)”. وأزاح نعمان والمطران عون والنائب نديم الجميل الستار عن لوحة الشهداء الـ 42 المجللة بالعلم اللبناني. واقيمت صلاة رفع البخور عن أنفس الشهداء.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys