أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رابطة قنوبين اختتمت زيارتها الى قبرص: متابعة لتحقيق بروتوكول التعاون مع بيت مارون
رابطة قنوبين اختتمت زيارتها الى قبرص: متابعة لتحقيق بروتوكول التعاون مع بيت مارون
رابطة قنوبين اختتمت زيارتها الى قبرص: متابعة لتحقيق بروتوكول التعاون مع بيت مارون

رابطة قنوبين اختتمت زيارتها الى قبرص: متابعة لتحقيق بروتوكول التعاون مع بيت مارون

اختتمت رابطة قنوبين للرسالة والتراث زيارتها الى قبرص، بسلسلة نشاطات بدأت بقداس الاحد في كنيسة السيدة العذراء في نيقوسيا، بحضور سفيرة لبنان في قبرص كلود الحجل، وحشد من المؤمنين. وقد ترأسه المطران يوسف سويف يعاونه الآباء انطوان ضو، يوسف طنوس، نادر نادر، جوزف طرطق وأنطوان سكر، وخدمته جوقة الرعية بقيادة رانيا نجار.

وألقى المطران سويف عظة تطرق فيها الى التعاون المنطلق بين بيت مارون في ابرشية قبرص المارونية ورابطة قنوبين البطريركية للرسالة والتراث، والهادف الى تعزيز العلاقات الروحية والتبادل الثقافي وجمع التراث الماروني في قبرص.

وبعد القداس كانت كلمة للآباتي ضو، عرض فيها محطات من تاريخ الموارنة في قبرص.
وفي دار المطرانية، عقد اجتماع حضره الى المطران سويف ومعاونيه وفد رابطة قنوبين برئاسة الاب يوسف طنوس، رئيس حركة الارض طلال الدويهي، ورئيس بلدية طورزا الياس انطونيوس، وعدد من أعضاء الوفد المشارك.

وجرى خلال الاجتماع تقييم زيارتي اليونان وقبرص، وخطة المتابعة مع متروبوليت منطقة ميتيورا في اليونان ومع بيت مارون في قبرص.

واتفق على اعداد تقرير مفصل يرفع الى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، لأخذ توجيهاته للمتابعة مع سفيرتي لبنان في اليونان وقبرص، دونا بركات وكلود الحجل، وتنظيم زيارة وفد ميتيورا اليوناني الى لبنان، والمشاركة في مؤتمر “المدخل الى تراث الوادي المقدس” الذي سيعقد في الصيف المقبل وتحقيق أول عمل ثقافي مشترك حول التراث الماروني في قبرص.

كما كانت جولة في متحف مطرانية قبرص المارونية ومعرض الايقونات بمشاركة سفيرة النمسا في قبرص إيفا – ماري زيغلر، ثم سلمت شهادات العضوية الفخرية في هيئة أصدقاء بيت مارون ورابطة قنوبين لمجموعة من الوجوه اللبنانية والقبرصية المهتمة بدعم بروتوكول التعاون بين الجهتين.

كما قدم المطران سويف إلى أعضاء الوفد المشارك من لبنان، أيقونة الصليب المعروف بصليب كرباشا، الذي يمثل أبرز معالم التراث الروحي الماروني في جزيرة قبرص.
بعد ذلك كانت لوفد رابطة قنوبين جولة في دير مار الياس التابع للرهبانية اللبنانية المارونية، وزيارة مدفن ألعازر في لارنكا.
وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys