أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رابطة قنوبين للرسالة والتراث في الاكليريكية البطريركية غزير; أبي خليل: للعناية بتراثنا ونشره عالميا لمواجهة تحديات العصر المهلكة
رابطة قنوبين للرسالة والتراث في الاكليريكية البطريركية غزير; أبي خليل: للعناية بتراثنا ونشره عالميا لمواجهة تحديات العصر المهلكة
رابطة قنوبين تشارك في افتتاح بيت مارون في قبرص

رابطة قنوبين للرسالة والتراث في الاكليريكية البطريركية غزير; أبي خليل: للعناية بتراثنا ونشره عالميا لمواجهة تحديات العصر المهلكة

استضافت المدرسة الاكليريكية البطريركية في غزير، رابطة قنوبين للرسالة والتراث ضمن لقاءات التواصل والتعريف بعمل الرابطة المتصل بتراث الوادي المقدس.

بداية اللقاء، قداس أحياه رئيس المدرسة المونسينيور عصام أبي خليل، الخوري خليل عرب، والخوري عبدو أبو ضاهر، في حضور الوكيل البطريركي في باريس المونسنيور أمين شاهين، رئيس رابطة قنوبين نوفل الشدراوي، وأمينها العام المحامي جوزف فرح وآباء المدرسة الاكليريكية وطلابها.

وألقى المونسنيور أبي خليل عظة رحب فيها برابطة قنوبين، وتناول سيرة حياة مار يوحنا مارون البطريرك الماروني الاول الذي أسس البطريركية المارونية كحدث تاريخي كبير سنة 685، وتوالت بعده مسيرة الموارنة الروحية المتجذرة بالارض والمشدودة الى السماء حيث ينابيع القيم التي طبعت هذه المسيرة. ولفت الى “ان عمل رابطة قنوبين للرسالة والتراث يندرج في اطار العودة المنشودة الى الجذور الروحية والاصول حيث تشكلت روحانية مارونية نسكية فريدة في الوادي المقدس قوامها عيش التجرد والتخلي والتقشف في عراء البرية والتمسك بالاغليين الايمان والحرية. وشدد على أهمية العناية بتراثنا الروحي والوطني ونشره في لبنان والعالم لمواجهة تحديات العصر المهلكة.

لقاء
بعد القداس، كان لقاء في قاعة المحاضرات تحدث خلاله رئيس الرابطة نوفل الشدراوي عن عمل الرابطة وتاريخ تأسيسها كجمعية بطريركية تعمل بتوجيه البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ممثلا بنائبه المطران مارون العمار، هادفة الى جمع وتحقيق مجمل أوجه تراث الوادي المقدس.

كما اعتبر المحامي جوزف فرح “ان الطلاب الاكليريكيين الذين يستعدون لرسالة الخدمة الكهنوتية هم حكما أعضاء في رابطة قنوبين”.

ثم عرض أمين النشر والاعلام في الرابطة المدير التنفيذي لمشروع المسح الثقافي الشامل لتراث الوادي المقدس الزميل جورج عرب برامج المشروع الموزعة بصورة أساسية على الاصدارات الكتابية، وأبرزها جمع وتحقيق مراسلات الكرسي الرسولي والكنيسة المارونية وأوراق بطاركة قنوبين وانتاج الافلام وتأسيس مكتبة ومعرض ومتحف الوادي المقدس وكشف معالم هذا الوادي من مغاور ومحابس وآثار عمرانية وربطها بطرق مشاة، واستكمال تماثيل البطاركة وتطوير موقع حديقة البطاركة، وغير ذلك من الانتاج الذي يصدر بست لغات ليواكب المنتشرين في بلدان الانتشار.

كما تحدث أمين الشؤون الثقافية في الرابطة المخرج ميلاد طوق عن مسار انتاج أفلام الوادي المقدس، وقد بلغت أربعة أفلام تاريخية وسياحية بأبعاد روحية وثقافية وهي تنتج بتقنيات ذات مواصفات عالمية، وتشارك في عدد من المهرجانات الدولية.

وأشار طوق الى “ان هذا العمل غير المسبوق يؤسس لمكتبة سمعية بصرية تحفظ تراث الوادي المقدس”.

بعد ذلك، كان عرض فيلم “قودشو” أي المقدس حول تاريخ وجغرافية وروحانية قنوبين.

ثم كان نقاش، تركز على واقع الوادي المقدس وكيفية المحافظة على طابعه الروحي، وتعميم روحانيته وعلى سبل تحقيق تعاون عملي بين المدرسة الاكليريكية ورابطة قنوبين للرسالة والتراث يترجم بمشروع مشترك ينفذ الصيف المقبل بانتساب عدد من طلاب الكهنوت الاكليريكيين لرابطة قنوبين.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys