أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | رابعة الزيات تحاضر عن المرأة والاعلام
رابعة الزيات تحاضر عن المرأة والاعلام
لقاء لجمعية FeMale حول صورة النساء في الاعلام والاعلان

رابعة الزيات تحاضر عن المرأة والاعلام

إستأنف “صالون ناريمان الثقافي” في طرابلس نشاطه الأدبي للموسم الثالث، فاستضاف الاعلامية رابعة الزيات، في ندوة بعنوان “المراة والإعلام”، بحضور فعاليات ثقافية وأدبية ومهتمين.
بداية، رحبت صاحبة الصالون ناريمان الجمل غانم بالحضور، وقالت:” “أجد نكهة مميزة لإنطلاقة الموسم الثالث، إذ أنها تأتي بالتزامن أو بعد أيام من حدث كبير ومهم جدا جرى على صعيد لبنان وفي الساحة الطرابلسية تحديداً وهو الإنطلاقة الرسمية للإتحاد العربي للمرأة المتخصصة وما رافقها من إعلان “طرابلس مدينة العربية” حيث استقبلت طرابلس وفوداً عربية نسائية من مصر السعودية موريتانيا الأردن البحرين العراق والسودان، على مدى أيام استطعت أنا وزميلاتي في الإتحاد أن نعطي الصورة الحقيقية عن طرابلس مدينة الحب مدينة العيش المشترك مدينة السلام لا مدينة الكره والإرهاب كما حاول الإعلام سابقا أن يُظهرها..”
ثم تحدثت الاعلامية رابعة الزيات عن واقع المراة في الاعلام معتبرة ان “صورة المرأة في الاعلام هي بالغالب تتراوح ما بين الجمال وما بين الانوثة والاثارة وهي صورة نمطية معلبة وضعها الغرب حيث يتم تقييم الاعلامية بشكلها ومظهرها الخارجي وبالتالي تُظلم المرأة غير الجميلة، فلا يوجد هناك صورة ثابتة للمراة في الاعلام”.
وأشارت الزيات الى الصعوبات التي تواجهها المرأة في هذا المجال في العالم العربي حيث يتوجب عليها ان تبذل مجهوداً لتقدم نفسها كفكر وأن تثبت الكثير للاخر ليتجاوز “المظهر الخارجي.”
كما تحدثت الزيات عن تغييب السيدات اللامعات والبارزات في المجتمع اللبناني اعلامياً، وتهميش المرأة المثقفة والمناضلة التي يسلط الاعلام الضوء عليها بخجل جديد، بالاضافة الى غياب البرامج التي تستهدف دور المراة في المجتمع وقضاياها وتقتصر على المرأة المعنفة، وأن هذه البرامج لا تلقى آذان صاغية ولا تجذب المعلنين. وختمت: “المرأة مسؤوولة كيف تظهر صورة المرأة وتنصرها”..ثم جرى نقاش مفتوح مع الحضور.
السفير

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys