أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | راهبة في برنامج للطهو؟
راهبة في برنامج للطهو؟
راهبة في برنامج للطهو؟

راهبة في برنامج للطهو؟

شكّل يوم الاثنين الماضي محطة مهمّة بالنسبة إلى محبّي برنامج “تشوبد” الخاص بالطهو على شبكة “فود نيتورك”، إذ أنّ الأخت أليشا توريس من الراهبات الفرنسيسكانيات في شيكاغو شاركت في مسابقة البرنامج. وبحسب مقال ماري ريزاك الذي نشره موقع catholicnewsagency.com الإلكتروني، فإنّ الأخت توريس تبارت مع ثلاثة طهاة آخرين يقدّمون الطعام للمعوزين، على تحضير مقبّلات من بقايا أطباق عيد الشكر، بالإضافة إلى الطبق الرئيسي والتحلية، ليُتوّج في النهاية شخص واحد بطلاً، فيفوز بمبلغ عشرة آلاف دولار يقدّمه لمنظّمة خيرية من خياره. وإن فازت الأخت توريس بالجائزة بعد تخطّيها الجولات الثلاث، فستقدّم جائزتها لإرسالية “سيّدة الملائكة” في شيكاغو، أي المطبخ الذي يقدّم الحساء للفقراء والذي تخدم فيه الراهبات الفرنسيسكان. تجدر الإشارة إلى أنّ الأخت توريس تقدّمت بطلب المشاركة في البرنامج بعد سماعها النداء للراهبات الذي أطلقه القيّمون على البرنامج، وقد رأت في هذا فرصة لتكون شاهدة للخدمة، ولتساعد الرجال والنساء ليكتشفوا أنّ اتّباع المسيح هو أفضل طريقة للعيش، كما ورأت إمكانية لتمثيل الفقراء الذين هم الأعزّ على قلب يسوع.

أمّا من ناحية مواهبها في الطهو، فقد صرّحت الأخت توريس أنها صقلتها منذ صغرها عندما كانت تحضّر الخبز والحلوى في مطبخ والدَيها، وصولاً إلى مطبخ الإرسالية المذكورة، حيث لا تعرف مسبقاً ماذا ستحضّر، بما أنّها تجهل أيّ مكوّنات ستكون موجودة في المطبخ. وبناء على التقدمة التي تصل إلى الإرسالية، تحضّر الأخت توريس أطباقاً صحّية ولذيذة. “ليست هذه فرصة لنكون خلّاقين فحسب، بل هي فرصة أيضاً لإظهار امتناننا للربّ ولكرم المحسنين الذين يدعمون عملنا وحياتنا، ولإبراز الفرح في علاقتنا بالمسيح”.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys