أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رحمة ترأس قداسه الاول في كنيسة القديسة رفقة بدير الاحمر
رحمة ترأس قداسه الاول في كنيسة القديسة رفقة بدير الاحمر
المطران حنا رحمه

رحمة ترأس قداسه الاول في كنيسة القديسة رفقة بدير الاحمر

ترأس راعي أبرشية دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، قداسه الاول لمناسبة السنوية الاولى لتدشين كنيسة القديسة رفقة في قرنة لطوف – دير الأحمر عاونه لفيف من الكهنة.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى المطران رحمة عظة رأى فيها “ان روائح النفايات لن تستطيع ان تخنق الشعب اللبناني، فمهما علت النفايات وحل الضياع بفضل الفاسدين والمفسدين يبقى مجتمع حي لمجد لبنان”.

أضاف: “لبنان لا يمكن ان ينسى من شوه صورته، قالوا لنا انتهت الحرب لكنها لم تنته، فلا كهرباء ولا مياه ولا خدمات في لبنان، هناك شعب مقهور، انا اؤيد من ينزلون الى الشارع، وادعوهم كمطران ان يضعوا استراتيجية لتحركهم لان هناك من يسعى لتفشيلهم في وقت من المفروض فيه ان نلتقي لنبني لبنان الجديد، وعلى كل مخلص ان ينزل الى الطريق وان تلتقي كل طوائف لبنان، فلبنان كبنية هذه الكنيسة ولبنان اهم من كل الناس والزعماء وهو حر بشعبه واهله، ولتعطينا القديسة رفقة الحكمة لنعرف كيف نبني وطننا”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys