أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | رخصة تعليم رقميّة دولية لجامعة البلمند
رخصة تعليم رقميّة دولية لجامعة البلمند
البلمند

رخصة تعليم رقميّة دولية لجامعة البلمند

وقعت جامعة البلمند اتفاق شركة مع مؤسسة بروفيدانس الاوروبيّة المخوّلة منح رخصة تعليمICDL (International Computer Driving License) يهدف الى تعزيز التنمية البشريّة والتدريب وإجراء الامتحانات وإصدار الشهادات في الشرق الأوسط. ويخوّل الاتفاق جامعة البلمند أن تكون مركزاً للتدريب ومركزاً حصرياً لهذه الامتحانات في مناطق انتشار فروع الجامعة في لبنان. ووقع العقد بين رئيس الجامعة الدكتور إيلي سالم ورئيس مجلس إدارة بروفيدانس البروفسور سوفروني سوفرونيو، في حضور عدد من عمداء الجامعة وعدد من أعضاء مجلس إدارة بروفيدانس.

جدير بالذكر أن ICDL هي مبادرة عالمية تهدف إلى نشر الوعي بتقنيات المعلومات وتحسين مهارات مستخدمي الكومبيوتر وتطبيقاته حول العالم. و ICDL هي شهادة للمهارات الرقمية الرائدة في العالم مع أكثر من 14 مليون طالب مسجل، وأكثر من مليونين منهم في المنطقة العربية. وتشترط بعض الدول حيازة هذه الشهادة للتوظيف، كما أن عدداً كبيراً من الجامعات الكبرى في مختلف أنحاء العالم تعتبر هذه الشهادة شرطًا أساسيًّا إما للدخول إليها أو للتخرج منها.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).