شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رسالة البابا فرنسيس بمناسبة 1700 سنة على ولادة القديس مارتين دي تور
رسالة البابا فرنسيس بمناسبة 1700 سنة على ولادة القديس مارتين دي تور
البابا يأمل بأن تتصرف الجماعة الدولية بمسؤولية وتعاضد حيال المهاجرين

رسالة البابا فرنسيس بمناسبة 1700 سنة على ولادة القديس مارتين دي تور

نُشرت عصر السبت الماضي رسالة البابا فرنسيس إلى الكاردينال دومينيك دوكا رئيس أساقفة براغا والموفد البابوي للإحتفال الذي سيتم في سزومباتليه في المجر في التاسع من تموز يوليو الجاري بمناسبة مرور 1700 سنة على ولادة القديس مارتين دي تور في هذه المنطقة من المجر.
كتب الأب الأقدس يمكننا أن نسمّي القديس مارتين دي تور أب الفقراء بلا منازع، في الواقع وقبل أن يُصبح مسيحيًّا كان يتصرّف كمرشّح لنوال سرّ المعموديّة من خلال أعمال المحبّة التي كان يقوم بها: لقد كان يساعد المرضى وينقذ المُستضعفين ويطعم المعوزين ويكسو العريانين ولم يكن يحتفظ بشيء لنفسه من معاشه العسكري إلا لما يحتاجه لإعالته في حياته اليوميّة.
هذا وتوقّف البابا فرنسيس في رسالته عند ذلك اليوم البارد من الشتاء في القرن الرابع عندما التقى مارتين – وكان آنذاك جنديًّا رومانيًّا في بلاد الغال – عند باب مدينة آميان (Amiens) بفقير عريان كان يتوسل المارة بأن يُشفقوا عليه ولكن لم يكن أحد يستجيبه، أما مارتين فأشفق عليه وبسيفه قسم معطفه وأعطى جزءًا منه للفقير. وأشار الأب الأقدس في هذا السياق أنه يهدي دائمًا لرؤساء البلدان والحكومات ميداليّة تصوّر تصرّف القديس مارتين دي تور هذا ليذكّرهم بضرورة تعزيز حقوق وكرامة الفقراء.
تابع البابا فرنسيس يقول بعد أن اهتدى مارتين إلى المسيحيّة أصبح “جنديًّا للمسيح لا يتعب” يعلن الإنجيل ويشهد له في العديد من البلدان الأوروبيّة، ولذلك تمنى الأب الأقدس أن يتمكن الاحتفال بهذه الذكرى من أن يُعزز، على مثال القديس، بشارة القارة واهتمامًا أكبر تجاه الفقراء.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys