أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رعية مار أنطونيوس تحتفل في رشميا باعـادة اعمار الدير رؤسـاء الأديرة والرهبان جدّدوا نذور الطاعة والعفة والفقر
رعية مار أنطونيوس تحتفل في رشميا باعـادة اعمار الدير رؤسـاء الأديرة والرهبان جدّدوا نذور الطاعة والعفة والفقر
الرهبانية اللبنانية المارونية في سيدني احتفلت بقبول كاهنين من ابنائها السيامة الكهنوتية

رعية مار أنطونيوس تحتفل في رشميا باعـادة اعمار الدير رؤسـاء الأديرة والرهبان جدّدوا نذور الطاعة والعفة والفقر

احتفلت الرهبانية اللبنانية المارونية بقداس عيد مار أنطونيوس في رشميا بعد اعادة اعمار الدير، ورأس الحفل المدبّر العام للرهبانية الأب أيوب شهوان بمشاركة رئيس دير مار يوحنا المعمدان الاباتي باسيل الهاشم، ورئيس دير سير الاب عمانوئيل عتمة، وكاهن رعية مار قرياقوس الاب جان ماري الديراني وعدد من الرهبان حيث كانت مناسبة جدّد فيها رؤساء الاديرة والرهبان نذور الرهبانية وهي الطاعة والعفّة والفقر.

وحضر الحفل حشد من أبناء رشميا والجوار وألقى الاب شهوان عظة أضاء فيها على سيرة القديس أنطونيوس أب الرهبان، وشرح تاريخ الدير في رشميا القابع على جبل عال ويشرف على جبال الباروك ومجد المعوش ورويسة النعمان، وقال ان هذا الموقع دخل في تاريخ الرهبانيّة، منذ أوّل زيارةٍ قام بها مؤسّس الرهبانية الأب العام عبدالله قراعلي لبلدة رشميّا، سنة 1706. ولفت الى ” أن الراهب في البرية يكون دائماً في حال مناجاة مع الرب وفي حال عبادة وصلاة وهؤلاء الاشخاص هم الذين يزرعون السلام ليس فقط في قلوبهم بل في جماعتهم ومنطقتهم ووطنهم، ونحن اليوم بحاجة جميعاً لنعرف قيمة التخلي والتجرد، فالمسيحي لا يستطيع العيش بجشع، والكنيسة هي أم بكل معنى الكلمة. وآمل منكم جميعاً الصلاة كي نواصل نحن الرهبان رسالتنا بأصفى ما يكون وكي نكون بخدمتنا وتكرّسنا نرضي ربنا ونقوم بواجباتنا وضميرنا تجاه هذا الوطن المبارك”.

المركزية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys