أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رعية مار جرجس الخريبة في الحدت احتفلت بعيد شفيعها
رعية مار جرجس الخريبة في الحدت احتفلت بعيد شفيعها
st-george

رعية مار جرجس الخريبة في الحدت احتفلت بعيد شفيعها

احيت رعية مار جرجس – الخريبة في الحدت عيد شفيعها من خلال سلسلة نشاطات خاصة بالعيد، فاقامت ثلاثية صلاة لصاحب العيد بالاضافة الى حفلة زجل وعشاء قروي وهريسة العيد.

واحتفل كاهنا الرعية الخوري بيار ابي صالح والخوري فادي صادر، بقداس العيد بمشاركة حشد من المؤمنين من ابناء الرعية والجوار، الذين توافدوا الى الكنيسة طالبين شفاعة مار جرجس.

والقى الخوري ابي صالح عظة تناول فيها “سيرة شهيد المسيح جاورجيوس ومعنى اسمه “حارث الارض”، وهو زرع الارض ورواها بدمائه الزكية وعقيدته الحقة ليفوح منها عرف المسيح، فيصبح مثالا في الشهامة والشجاعة وينال اكليل الشهادة في سبيل المسيح. واجرى الرب على يد خادمه الامين جاورجيوس، عجائب ومعجزات باهرة لا تعد ولا تحصى، وانتشرت عبادته في كل اصقاع الارض”.

وللمناسبة دعت الرعية الى عشائها السنوي في 30 الحالي في مطعم “زون” في الدكوانة، ويعود ريعه لدعم مشاريع الكنيسة.

كما تنظم اخوية “فرسان وطلائع العذراء” في الرعية “رالي بايبر” للاولاد من عمر 8 سنوات الى 12 سنة، في شوارع الرعية السبت في 26 الحالي، على ان يكون التجمع في ساحة الكنيسة العاشرة صباحا.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys