أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رعية مار جرجس الخريبة في الحدت احتفلت بالشعانين
رعية مار جرجس الخريبة في الحدت احتفلت بالشعانين
رعية مار جرجس الخريبة

رعية مار جرجس الخريبة في الحدت احتفلت بالشعانين

إحتفلت رعية مار جرجس – الخريبة في الحدت بأحد الشعانين، وترأس قداس العيد كهنة الرعية: الخوري بيار ابي صالح، الخوري فادي صادر والشماس طوني كرم، في حضور حشد من المؤمنين من ابناء الرعية والجوار.وخدمت القداس جوقة الرعية وفرسان وطلائع العذراء.

والقى الخوري ابي صالح، عظة تناول فيها معاني الشعانين ورموز العيد، وقال:”نهتف اليوم للمسيح المخلص “هوشعنا”، وندعوه ليفتقد بني البشر ويردهم اليه، ونحتفل بشعانينك مع الاطفال والرضع حاملين اغصان النخل والزينون، سائلينك السلام لوطننا وعائلاتنا”.

وختم:”مبارك أنت ايها المسيح المنتظر، يا من بخروجك من القبر ادخلت الانسان الى الملكوت”.

وقبل الانطلاق في زياح العيد جرت رتبة تبريك اغصان الزيتون، وسار الاطفال حاملين الشموع وسعف النخل واغصان الزيتون ، هاتفين “هوشعنا في الاعالي مبارك الاتي باسم الرب”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys