أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رعية مار جرجس في الحدت زارت الكهنة المتقاعدين لمناسبة “احد الكهنة”
رعية مار جرجس في الحدت زارت الكهنة المتقاعدين لمناسبة “احد الكهنة”
الكهنة المتقاعدون

رعية مار جرجس في الحدت زارت الكهنة المتقاعدين لمناسبة “احد الكهنة”

نظمت رعية مار جرجس في الحدت، للسنة الثالثة على التوالي، زيارة الى الكهنة المتقاعدين في “دار يسوع الملك” ل”راهبات الصليب”، الموجودين حاليا في دير مار الياس في برناما بشكل موقت، بسبب اعمال تأهيل الدار في منطقة يسوع الملك، وذلك لمناسبة “احد الكهنة”.

وضم الوفد كهنة الرعية: الخوري بيار ابي صالح، الخوري فادي صادر، الشماس يوحنا روحانا، الاكليريكي نديم الشدياق، القندلفت يوسف فرح، بالاضافة الى اعضاء اللجان في الرعية وحشد من المؤمنين من ابناء الرعية.

وكان في استقبال الوفد رئيسة دير راهبات الصليب الام جاندارك غطاس، المسؤولة عن خدمة الكهنة في الدار الاخت وردة سلوم وفريق العمل المساعد. ودخل الجميع الى بهو الدار حيث كان بانتظارهم الكهنة المتقاعدون، الذين خدموا رعايا واديرة في لبنان والخارج.

ابي صالح
وبعد لقاء التعارف تحدث الخوري ابي صالح متوجها الى الكهنة وقال: “انتم عكستم الرحمة والمحبة من خلال خدمتكم الكهنوتية والرهبانية في الرعايا والاديرة التي خدمتم فيها. وفي اطار سنة الرحمة التي اعلنها البابا فرنسيس، احببنا اليوم ان نزوركم في احد الكهنة لنأخذ البركة منكم، ومنكم نتعلم الصلاة ونتعلم اكثر محبة المسيح ومحبة الكنيسة”.

سلوم
ثم تحدثت الاخت سلوم فاوجزت مراحل انشاء “دار يسوع الملك” التي اسسها ابونا يعقوب واراد من خلالها “خدمة الكهنة وتوفير العناية لهم بعد سنوات طويلة امضوها في خدمة الرعايا ونشر تعاليم الانجيل، لانه كان يؤمن دوما بضرورة تأمين افضل العناية لمن خدموا الرب من دون حساب”.
وشكرت الوفد على “هذه الزيارة، التي باتت تقليدا سنويا لمناسبة احد الكهنة”. واشادت ب”هذه اللفتة الكريمة من رعية مار جرجس في الحدت، تجاه نزلاء الدار من كهنة ورهبان متقاعدين”.

ثم زار الوفد بعض الكهنة في غرفهم، وتمنى لهم سنة مليئة بالبركة ورحمة الرب.

وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys