شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رعية مار سمعان كابيلا القديس جاورجيوس نيو روضة احيت عيد شفيعها وسط أناشيد وترانيم
رعية مار سمعان كابيلا القديس جاورجيوس نيو روضة احيت عيد شفيعها وسط أناشيد وترانيم
مار سمعان العامودي

رعية مار سمعان كابيلا القديس جاورجيوس نيو روضة احيت عيد شفيعها وسط أناشيد وترانيم

اقامت رعية مار سمعان السبتية كابيلا القديس جاورجيوس، للسنة الثالثة على التوالي، قداسا ومهرجانا روحيا احتفاء بعيد شفيعها القديس جاورجيوس في باحة الكابيلا في منطقة نيو الروضة واختارت لهذا العام موسيقى الجيش اللبناني لأن القديس جاورجيوس هو شفيع الجيوش، كما انها اختارت المرنمتين كريستا ماريا ابو عقل وراشيل موسى لروحانية ووطنية المناسبة.

استهل الاحتفال بإقامة القداس الالهي في باحة الكابيلا الخارجية ترأسه الأب ايوب السعيد في حضور رئيس بلدية الجديدة البوشرية انطوان جبارة، ايلي تنوري ممثلا المركز الكاثوليكي للاعلام والعضو في بلدية الجديدة البوشرية السد ومدير مستوصف مار شربل الخيري الاجتماعي في المنطقة نفسها، رئيسة رابطة المحامين في الجامعة اللبنانية المحامية ليلى تنوري ابو زيد، المحسن سمير نداف، عمداء حاليين ومتقاعدين في الجيش اللبناني وعوائل شهداء الجيش وجمهور كبير من المؤمنين واعلاميين لا سيما ممثلين عن قناة “تيلي لوميار” وفضائية “نور الشباب”.

وقال الاب ايوب السعيد في كلمته الروحية التي تلاها بعد الانجيل المقدس:”متى جاء المعزي الذي سارسله أنا إليكم من عند الآب، روح الحق الذي من الآب ينبثق، فهو سيشهد لي وانتم أيضا تشهدون. روح الحق الذي سيرسله يسوع الينا سيجعلنا نشهد للحق الذي هو يسوع، هو الذي قال عن نفسه:”انا الطريق والحق والحياة”، وكل من يشهد للحق تكون شاهدته ليسوع”.

اضاف:”اليوم إحتفالنا مع الجيش اللبناني فالجيش في عمله يعمل لاحقاق الحق.
وهذا ما يظهر في شعار الجيش : “شرف تضحية وفاء” الشرف يعني الموضع العالي، يشرف على ما حوله-العلو والمجد،فالجيش اللبناني يعيش هذه القيمة بالتعالي عن الأمور كلها.
التضحية تعني التضحية بالنفس بذلها في سبيل قضية ومن أجل الآخرين دون مقابل، كما تكون التضحية بالمال او العمل او المصلحة وهذا ما يعيشه الجيش اللبناني بشكل كبير من خلال استشهاد جنوده.

وتابع:”الوفاء يعني الاخلاص،الأمانة والمحافظة على العهد، هذه القيم التي يعيشها الجيش اللبناني، التي نتمنى أن تكون لدى سياسيينا التي نسعى لإنتخابهم فنتبنى جميعنا شعار الجيش اللبناني، فأدعو الناخبين بالإنتخابات الى إختيار من يعيش قيم شعاره، وأدعو جميع المرشحين للانتخابات النيابية ان يعيشوا شعاراتهم التي هي بأغلبيتها الساحقة شعارات جيدة وخيرة.

بعد ذلك تحلق الجميع حول فرقة موسيقى الجيش اللبناني واستهل المهرجان بكلمة ترحيب وتعريف من الاعلامية في قناة تيلي لوميار ونورسات ليا عادل اكدت فيها “ان اسمى البطولات هي بطولات القديسين والجيش اللبناني، واغلى شهادة هي شهادة الدم من اجل الوطن والمسيح”.

ثم انشدت موسيقى الجيش اللبناني باقة من الاناشيد الوطنية على مدار نصف ساعة بقيادة الملازم نديم الأسطا.

وفي الختام، قدم الأب ايوب السعيد هدايا تقديرية الى كل من الملازم نديم الاسطا، الاعلامية ليا عادل، المرنمة كريستا ماريا أبو عقل، والمرنمة راشيل موسى.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys