شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | رعيدي في قداس المعايدة: المسيجحيون منارة الشرق رغم الظروف القاهرة

رعيدي في قداس المعايدة: المسيجحيون منارة الشرق رغم الظروف القاهرة

ترأس الرئيس العام للرهبانية الأنطونية الأباتي داود رعيدي، قداس المعايدة السنوي في المعهد الأنطوني في قاعة الأب المدبر يوسف الشدياق، وعاونه رئيس دير مار أنطونيوس والمعهد الأب المدبر جورج صدقة ومدير المعهد الأب غسان نصر ورئيس دير ومدرسة سيدة النجاة المينا- طرابلس الأب شكري الخوري والأب حنا خضرا.

بعد الإنجيل، ألقى الأباتي رعيدي عظة شدد فيها على ميزة عيد الميلاد الخاصة، هذا العام، إذ أنه يثبت المسيحيين في هذا الشرق ليبقوا منارة رغم كل الظروف القاهرة المحيطة بهم”.

وبعد القداس، كرم الأب المدبر صدقة عددا من خريجي المعهد الأوائل بتقليدهم أيقونة مار أنطونيوس الكبير لمناسبة يوبيل 250 سنة على تأسيس دير مار أنطونيوس في منطقة الحدت – بعبدا.

وفي الختام، دعا الأب صدقة الجميع إلى نخب المناسبة في رحاب الدير .

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).