أختر اللغة
الرئيسية | رفع تماثيل البطاركة طوبيا وراجي الخازن ويوحنا الحاج على صخور حديقة البطاركة في قنوبين
رفع تماثيل البطاركة طوبيا وراجي الخازن ويوحنا الحاج على صخور حديقة البطاركة في قنوبين
حديقة البطاركة في الديمان

رفع تماثيل البطاركة طوبيا وراجي الخازن ويوحنا الحاج على صخور حديقة البطاركة في قنوبين

رفع النحات رودي رحمه تمثالي البطريركين طوبيا الخازن (1756 ـ 1766) ويوسف راجي الخازن (1845 ـ 1854) تقدمة النائب الدكتور فريد الياس الخازن، ورفع النحات نصري طوق تمثال البطريرك يوحنا الحاج (1890 ـ 1898) تقدمة المحامي ميشال الحاج، على صخور دهرية من صخور حديقة البطاركة المتصلة بوادي قنوبين، تمهيدا لاحتفال السنوية الحادية عشرة لحديقة البطاركة الذي يقام الخميس المقبل برعاية وحضور البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وشخصيات روحية وزمنية ووفود شعبية.

ودعت “رابطة قنوبين للرسالة والتراث” التي تنظم الاحتفال كهنة ووجهاء وأبناء رعايا بقعاتة كنعان وعجلتون ودلبتا رعايا البطاركة الثلاثة وعائلتي الخازن والحاج الى المشاركة في الاحتفال الى جانب البطريرك الراعي الذي سيزيح الستارة عن التماثيل.

يشار الى أن تماثيل البطاركة التي باتت منجزة في الحديقة هي 18 تمثالا، ويبقى ستة بطاركة معروفة صورهم هم بالتسلسل التاريخي: يعقوب وسمعان عواد من حصرون، فيلبس الجميل من بكفيا، يوسف التيان من بيروت، يوحنا الحلو من غوسطا، وبولس المعوشي من جزين. وتتابع الرابطة اهتمامها مع رعايا وعائلات البطاركة لانجاز تماثيلهم تباعا.

وطنية

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).