أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ريسيتال ديني في عيد القديس الحارث بن كعب في زحلة
ريسيتال ديني في عيد القديس الحارث بن كعب في زحلة
ريسيتال ديني في عيد القديس الحارث بن كعب في زحلة

ريسيتال ديني في عيد القديس الحارث بن كعب في زحلة

احيت جوقة السلام بقيادة جوزف انطي ريسيتالا دينيا، لمناسبة عيد القديس حارث بن كعب، في كنيسة القديس اندراوس في زحلة، حيث توجد كابيلا خاصة على اسم القديس.

حضر الريسيتال رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، كاهن الرعية الأب نقولا صليبا، الأب طوني رزق، المجلس الراعوي وعدد كبير من المؤمنين.

في بداية الإحتفال القى صليبا كلمة ترحيب بالحضور، وشكر المطران درويش لأنه كان اول من تحدث عن هذا القديس العربي الذي ولد في مدينة نجران في السعودية، وهو من دشن الكابيلا على اسمه في كنيسة القديس اندراوس.

والقى ايلي رياشي قصيدة بالعامية ضمنها صفات القديس الحارث بن كعب، وعلى مدى ساعة من الزمن قدمت الجوقة تراتيل دينية نقلت المؤمنين الى جو من الخشوع والصلاة.

وفي نهاية الريسيتال القى درويش كلمة، اشاد فيها “بجوقة السلام وقائدها جوزف انطي”، شاكرا كاهن الرعية والمجلس الراعوي على “جهودهم في انماء الرعية”.

وقدم الأب صليبا هدية تذكارية الى انطي عربون شكر وتقدير.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys