أختر اللغة
الرئيسية | ريسيتال وقداس في بزيزا بمناسبة عيد مار مارون
ريسيتال وقداس في بزيزا بمناسبة عيد مار مارون
ريسيتال وقداس في بزيزا بمناسبة عيد مار مارون

ريسيتال وقداس في بزيزا بمناسبة عيد مار مارون

الكورة – احتفلت رعية مار مارون في¬خان بزيزا- الكورة بعيد شفيعها¬القديس مارون، بريستال روحي أحيته ليلة أمس جوقة بيت العناية الإلهية- الحدث¬مع المرنمة كلير خوري¬والمرنم حنا غصين ونخبة من العازفين والمرتلين، في حضور كاهن الرعية الأب شارل قصاص، رئيسة كاريتاس اقليم الكورة زينة طوق وأهالي البلدة والجوار.

وصباح اليوم ترأس قصاص قداسا في كنيسة مار مارون في البلدة، شارك فيه المونسنيور جورج عبود. والقى قصاص عظة ذكر فيها ببدء “سنة الشهادة¬والشهداء” التي اعلن¬عنها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

ثم تحدث عن حياة مار مارون، مشددا على معاني “التجرد وهدم الأصنام الصماء وبناء ملكوت الله”.

ورفع الصلاة الى الله “ليمنحنا بشفاعة مار مارون الأشفية من الأمراض كافة وخصوصا من الرذائل والعادات السيئة ومن الأمراض النفسية. ولتعصف بنا رياح المشرق المقدسة، الآتية من مدينة الله العظمى أنطاكيا، ومن مدائن قورش وصوامع أكدة ونيارا وأديار جبل نابو¬وتلك السهول الممتدة¬من هناك الى أفاميا. ولتستقم في نفوسنا جهادات معلم أبينا مارون،¬الناسك زابينا، ورافقه القديسون امثال يوحنا الذهبي الفم وومار قوزما ودميانوس، وتلامذته دوميننا ويعقوب الناسك وابراهيم القورشي. ومن جبل نابو إلى جبل لبنان فلنهدم اصنام جهلنا ولنبن الكنائس والأديار، حتى يوم القيامة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).