أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | زوجة ووالدة ومن ثمَّ راهبة وقدّيسة القدّيسة بينيديكت كامبيادجيو فراسينييو
زوجة ووالدة ومن ثمَّ راهبة وقدّيسة القدّيسة بينيديكت كامبيادجيو فراسينييو
صلاة

زوجة ووالدة ومن ثمَّ راهبة وقدّيسة القدّيسة بينيديكت كامبيادجيو فراسينييو

يوم 21 مارس هو عيد القدّيسة بينيديكت، هي زوجة ووالدة وأصبحت راهبةُ وبعدَها طُوّبت قدّيسة، هذه المسيرة التي تبعتها بينيدكت كامبيادجيو فراسينييو (1791-1858).

وكان البابا يوحنا بولس الثاني قد أعلن هذه الفتاة التي تتحدّر من شمال إيطاليا طوباويّة عام 1987 وقدّيسة عام 2002.

بعدَ أن قاد الروح القدس بينيدكت إلى سرّ الزواج، قادَها من جديد إلى سرّ التكريس فأصبحت راهبة وبعدَها قامت بتأسيس معهدٍ تولّت هي إدارته.

قصّة هذه القدّيسة فريدة من نوعها في تاريخ حياة القدّيسين.

تزوّجت بينيدكت وهي في العشرين من عمرها وقد تواعدَ الزوجان في الحفاظ على عفّتهما وطهارتهما وبعدَ سنتين، دخل الزوج إلى رهبنة الآباء السوماشيين ودخلت بينيدكت إلى راهبات أورسولين دي كابريولو.

وبعدَ أن أصابها المرض، عادت بينيدكت إلى بافي مجدّدة هي وزوجها نذورهما بالعفّة وراحا يهتمّان بتعليم الفتيات الشابّات.

توفّيت بينيدكت في 21 آذار 1858 واعتبر البابا يوحنّا بولس الثاني الذي أعلنها قدّيسة عام 2002 أنّ سرّ “قوّتها الداخليّة” استمدّته من الافخارستيا.

بقلم بياتريس طعمه / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys