أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | سانت إيجيديو تنظم أمسية صلاة على نية الشهداء المسيحيين الجدد
سانت إيجيديو تنظم أمسية صلاة على نية الشهداء المسيحيين الجدد
سانت إيجيديو تنظم أمسية صلاة على نية الشهداء المسيحيين الجدد

سانت إيجيديو تنظم أمسية صلاة على نية الشهداء المسيحيين الجدد

تنظم جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية أمسية صلاة في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء في بازيليك القديسة مريم في حي تراستيفيريه بروما على نية الشهداء المسيحيين الجدد الذين قدموا حياتهم من أجل الإنجيل خلال السنوات الماضية وفي أنحاء العالم كافة. وأكدت الجماعة أن الصلاة ستكون مسكونية وسيترأس الاحتفال الديني الكاردينال بنيامينو ستيلا رئيس مجمع الإكليروس.

وقد أصبح هذا الاحتفال موعدا سنويا تنظمه سانت إيجيديو خلال أسبوع الآلام لا تحيي من خلاله ذكرى الشهداء المسيحيين وحسب بل أيضا العديد من المؤمنين المسيحيين المضطهدين حول العالم ومن يتعرضون لشتى أنواع التمييز والمحرومين من حريتهم الدينية. وأوضحت الجماعة في بيان أصدرته للمناسبة أنها تود أيضا أن تذكّر بكلمات البابا فرنسيس الذي قال إن كنيسة القرن الحادي والعشرين هي كنيسة الشهداء! ويشير البيان إلى أن هذا القول يصح بنوع خاص في بلدان يتعرض فيها المسيحيون للاضطهادات شأن اليمن وباكستان ونيجيريا والشرق الأوسط ومناطق أخرى.

وتذكّر سانت إيجيديو بأن المسيحيين يُقتلون في تلك البلدان لمجرد ترددهم إلى الكنيسة كما تُحرق الكنائس والمدارس المسيحية، لافتة إلى أن شهود الإيمان في القرن الحادي والعشرين هم رجال ونساء يُظهرون لنا قوة مقاومة الشر وصولا إلى حد التضحية بالذات، إنهم مسيحيون يكررون خبرة الرسل وبالتالي لا يسعنا السكوت إزاء ما يجري. وتشير الجماعة الكاثوليكية إلى أنها تحيي ذكرى هؤلاء الأشخاص من خلال صلوات مسكونية يشارك فيها ممثلون عن باقي الطوائف والحركات المسيحية.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys