شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ساندرا سابا: 6000 زائر لمحمية حرج اهدن هذا الصيف

ساندرا سابا: 6000 زائر لمحمية حرج اهدن هذا الصيف

اعتبرت مديرة محمية حرج إهدن المهندسة ساندرا كوسا سابا، في حديث الى “الوكالة الوطنية للاعلام”، ان “موسم نشاط المحمية في الصيف كان مقبولا حيث بلغ عدد الزائرين من الباحثين والسياح الأجانب ورحلات المدارس نحو ستة آلاف زائر بمن فيهم رواد المحمية من المجتمع الأهلي والمحلي الذي شكرته على تعاونه في كل النشاطات التوعوية والتي تمنع المخالفات وتسهل تطبيق إدارة المحمية”.

وذكرت ان “لجنةالمحمية في اجتماعها الأخير كانت واضحة من حيث تشديدها على الإلتزام برسم الدخول على صعيد أبناء قضاء زغرتا حتى من الزائرين الدائمين”، مشيرة الى “ان اللجنة وضعت اقتراحا عمليا سيبدأ العمل فيه حيث سيكون هناك طرق مختلفة لتسديد رسم الدخول أو رسم التبرع”.

وقالت بأن “مركز المحمية الذي تأجل افتتاحه هذا الموسم في نبع جوعيت بحكم ورشة دقيقة لتأهيله بإشراف عدد من المهندسين الذين تتعاون معهم بلدية زغرتا – اهدن”، وشكرت كل من “رئيسي اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية زعني الخير وبلدية زغرتا – اهدن شهوان الغزال معوض على ما بذل كل منهما لتأهيل هذاالمركز الذي بات حاجة ضرورية لعمل المحمية من مكاتب وقاعة محاضرات ومركز دراسات”.

من جهة ثانية، شكرت مديرة المحمية المهندسة سابا رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية على “الهدية الجديدة التي قدمها للحرج وهي مركز خشبي أنيق للزوار ويراعي المواصفات البيئية مع كافة تجهيزاته”.

وأشارت ان “المركز هو ضرورة في المكان الذي جرى تشييده فيه ليكون استراحة استقبال للزوار الرسميين للمحمية، وهو يضاف الى سلسلة المراكز في نبع جوعيت وعين البياضة والغرف الحجرية في جرد المحمية التي تستخدم للمراقبة”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).