أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ساندري الى إربيل في الأول من أيار
ساندري الى إربيل في الأول من أيار
الكاردينال ساندري في الأراضي المقدّسة

ساندري الى إربيل في الأول من أيار

سيقوم عميد مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ساندري بزيارة تضامن في الأول من أيار الحالي لمسيحيي العراق بعيد مشاركته في مؤتمر عالمي أقامته جمعية سانت ايديجيو في إيطاليا حول مستقبل المسيحيين في الشرق بحسب ما أعلنته أبرشيته في 28 نيسان. سيترأس ساندري قداسًا في كاتدرائية القديس يوسف للكلدان وسيقابل اللاجئين وسيمضي يومًا في بغداد ومن ثم سينتقل الى كردستان وإربيل مع أعضاء من تنظيم أعمال المساعدة للكنائس الشرقية.

هذا وبحسب ما جاء على موقع imedia-info.org يأمل الكاردينال ساندري أن ينقل للناس بركة البابا فرنسيس وسيشكر كل السلطات على الجهود التي تقوم بهفي الجو الحالي الصعب الذي يسيطر على البلاد ويؤثر على المسيحيين والأقليات الأخرى وعلى كل الذين يعانون بسبب الحرب.

سيقوم الكاردينال أيضًا بزيارة الى المتحف الدولي الذي يضم تاريخ البلاد ويشهد على هذا البلد الذي يجب حمايته على الرغم من التهديدات التي تحيط به والتدميرات التي تحصل حوله، فالجهاديون يقومون اليوم باستهداف الأماكن الأثرية في العراق وحطموا محتويات متحف الموصل ونمرود وأماكن أخرى.

في كردستان سيقابل ساندري اللاجئين وجمعيات تعنى بمساعدة المسيحيين وسيفتتحها بلقاء مع جمعيات سريانية كاثوليكية وفي الرابع من أيار سينتقل الوفد بالقرب من الحدود التركيا السورية حيث توجد مخيمات تضم اللاجئين المسيحيين وسيلتقي الوفد بجماعات كلدانية وأشورية.

أما وبحسب الموقع عينه سيختتم الكاردينال زيارته محتفلا بالقداس الإلهي في إكليريكية اربيل مع كهنة المنطقة والقادة الدينيين وسيلتقي بالبطريرك اغناطيوس الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك وببطريرك الكلدان لويس روفائيل ساكو.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).