أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | سريلانكا بعدَ 30 عامًا من الحرب الأهليّة المصالحة الدينيّة أوّلًا ليحلّ السلام

سريلانكا بعدَ 30 عامًا من الحرب الأهليّة المصالحة الدينيّة أوّلًا ليحلّ السلام

موّلت منظّمتان تعنيان بسيادة العدالة مؤتمرًا في سريلانكا عُقدَ يوم الخميس 13 شباط 2014 تحت عنوان “المصالحة الدينيّة من أجل السلام”.

وقد حضر هذا المؤتمر حوالى 250 شخصًا من مختلف الانتماءات الإثنيّة (سينهالا وتاميل) ومن مختلف الديانات والأجناس والأعمار والخلفيّات الاجتماعيّة.

حضر الجميع لأنّهم يؤمنون أنّ السلام لن يُحلّ في سريلانكا إلّا إذا تمّت المصالحة الدينيّة. وقد رأى ممثّلو جمعيّة “عمل المرأة من أجل العدالة الاجتماعيّة” أنّ القادة الدينيّين يلعبون دورًا في غاية الأهميّة في المصالحة الدينيّة وبالتالي في إحلال السلام.

ويتّفق الجميع أنّ سريلانكا تعاني مُشكلة كبيرة خصوصًا أنّها خارجة من حرب أهليّة دامت 30 عامًا وهذا ليس بالأمر السهل.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).