أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | سكايز: إعتداءات بالجملة على الصحافيين خلال تغطيتهم تحرك “طلعت ريحتكم”
سكايز: إعتداءات بالجملة على الصحافيين خلال تغطيتهم تحرك “طلعت ريحتكم”
skeyes

سكايز: إعتداءات بالجملة على الصحافيين خلال تغطيتهم تحرك “طلعت ريحتكم”

اصدر مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية “سكايز” البيان التالي:
“مرة جديدة، لم يسلم الصحافيون ومعداتهم من شتى أنواع الإعتداءات التي مارسها رجال الأمن من خلال استخدامهم العنف المفرط بوجه المتظاهرين في حملة “طلعت ريحتكم” يومي السبت 22 والأحد 23 آب/أغسطس 2015، حيث تم التعرض لهم بالضرب وتكسير المعدات، كما نالو نصيبهم من خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع ما أدى إلى حالات اختناق بين العديد من المراسلين والمصورين. علما أن جميعهم كانوا يحملون ما يدل على أنهم صحافيين.

وفي ما يلي أبرز التفاصيل:
تعرض مصور قناة “المؤسسة اللبنانية للارسال” سامي بيتموني للضرب مما أدى الى قطبة في الرجل وكسر الكاميرا يوم السبت وتحطيم كاميرا المصور طوني كيريلوس يوم الأحد.

تعرض مراسلة قناة “المؤسسة اللبنانية للارسال” (LBCI) ندى أندراوس عزيز للضرب والدفع من قبل القوى الأمنية أمام عدسة الكاميرا مساء السبت.

تعرض مراسلة قناة “الجديد” نوال بري ومصور القناة جهاد زهري بالقذف بالكرسي من قبل قوى الأمن يوم السبت.

تعرض مصور قناة “الجديد” جهاد زهري والتقني مصطفى الخنسا للضرب والدفع يوم الأحد.

تعرض مراسلة “الشبكة الوطنية للإرسال” (NBN) ليندا مشلب والمصورين مرتضى طراد ويوسف غصن للرشق بالحجارة.

تعرض مصور “أسوشيتد برس” (Associated Press) حسين ملا للضرب المبرح من قوى الأمن وتكسير معداته مما أدى الى رضوض عديدة وتمزق بالعضل.

تعرض الصحافي في موقع “العربي الجديد” عبد الرحمن عرابي الى الرشق بحجر أصابه في رأسه من قبل شخص بلباس مدني خرج من خلف رجال الأمن.

تعرض مراسلة “صوت لبنان” فانيسا متى لرضوض في ظهرها وكتفها جراء الاستهداف بخراطيم المياه.

حرس السرايا الحكومية يمنع مراسلة الـ”أو.تي.في.” (OTV) ريتا نصور من دخول السرايا لتغطية المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الوزراء تمام سلام”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys