شريط الأحداث
أختر اللغة
سكرة حُبّ
صلاة

سكرة حُبّ

في الألم يبحث الإنسان عن المُسكِر لينسيه ألم الحياة والسنين العجاف. في المسكر يبحث الإنسان عن موضوعٍ يريد من خلاله إرضاع حبّه الجائع، يريد إسكات تلك المجاعة البشعة. في المسكر يريد الإنسان كتم أنين القذائف التي تقصف نفسه الضعيفة. في المسكر يريد أن ينسى من كان له خائنًا، معثِّرًا له ومن أداة روحه غرف المحظور حتىّ وصل المسكر لتدمير كيانه الضائع والهائم على وجه الحياة. سكرةُ الحُبِّ هي من كانت له مضيعةً للوقت في حياته البدائية التي سرعان ما تطوّرت إلى جنون حبّ.

لا تجد النفس البشرّية راعيها إلا في تلك السكرة الأولى والوحيدة التي تدمي قلب المعصية وتجعلها تضمحلّ ليشرق نور الحبّ. هذا الشروق الذي لا مثيل له على النفس البشرّيه من فعل إله يقال له “جنون” هذه الصفّة التي يطلقها كارهوا ذلك الإنسان والإله (إله كامل وإنسان كامل دون تماذجهما وذوابهما ببعض– حسب تعليم الكنيسة الكاثوليكية)، فعل سكرة الحب الأولى في التاريخ فتجسّد في ميلادٍ قاسٍ على طفلٍ ليس هنالك من مثيل لرقتّه القلبية. والسكرة الثانية تمّ فعلها عن دافع عشقٍ للحبّ البشري فمات وقام من أجل معاصي البشر.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys