أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | سويف في احتفال أبرشية قبرص بعيد مار مارون: نصلي من أجل توحيد الجزيرة تجسيدا لمفاهيم العدالة والسلام
سويف في احتفال أبرشية قبرص بعيد مار مارون: نصلي من أجل توحيد الجزيرة تجسيدا لمفاهيم العدالة والسلام
الارشمندريت عيناتي ترأس قداسا بمناسبة عيد القديسة بربارة في راسمسقا

سويف في احتفال أبرشية قبرص بعيد مار مارون: نصلي من أجل توحيد الجزيرة تجسيدا لمفاهيم العدالة والسلام

إحتفلت أبرشية قبرص المارونية بعيد مار مارون، وترأس راعي الأبرشية المطران يوسف سويف، قداس المناسبة في كنيسة سيدة النعم في نيقوسيا، في حضور رئيس جمهورية قبرص نيقوس اناستاسياديس، النائب الماروني جون موسى، السفير البابوي المونسنيور ليوبولدو جيريلي، سفيرة لبنان في قبرص كلود الحجل، ميتروبوليت القبر المقدس ممثل رئيس الأساقفة، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في قبرص ايلي عيد، كما شارك من لبنان أمين عام رابطة قنوبين للرسالة والتراث المحامي جوزف فرح، ورئيس جماعة مار شربل للصلاة ريمون ناضر وحشد من وجوه الجالية والمصلين.

سويف
وألقى المطران سويف عظة رحب فيها بداية بالرئيس القبرصي، شاكرا دعمه مع “الحكومة القبرصية لتجديد دار المطرانية، ونقل اليه سلام ومحبة البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي”.

وقال: “إننا نصلي ونعمل معكم من أجل توحيد الجزيرة تجسيدا لمفاهيم العدالة والسلام”، متناولا “سيرة القديس مارون رجل الله الذي عمل على نشر رسالة السلام والمحبة ترجمة لروح الأخوة الإنسانية التي اتخذها قداسة البابا فرنسيس وشيخ الأزهر عنوانا لوثيقتهما المشتركة، التي أعلناها قبل أيام في دولة الامارات. وقد استجابا فيها لآلام ضحايا النزاعات والحروب، وهم بالملايين من النساء والأطفال والمهجرين”.

وأشار الى أن “هذه الوثيقة تأتي فيما العالم يحتفل بالذكرى السبعين لإعلان شرعة حقوق الانسان”، متأملا أن “تحرك هذه المناسبة السلطات الرسمية وسائر هيئات المجتمع والمنظمات لتفعيل الاهتمام بحقوق الانسان”، داعيا الى “مضاعفة جهود الحوار لتنقية الذاكرة والعمل معا لبناء المستقبل”.

وبعد القداس، كان لقاء التهنئة بالعيد في صالون الكنيسة، حيث قدمت الهدايا التذكارية للرئيس القبرصي وممثل رئيس الأساقفة، وأعلن المطران سويف عن “تأسيس عائلة مار شربل المصلية في أبرشية قبرص المارونية”.

وطنية

عن ucip_Admin

Cheap Jerseys