شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | سيامة الأب تيودور نصر كاهنا في الرهبانية الشويرية
سيامة الأب تيودور نصر كاهنا في الرهبانية الشويرية
الصوري إحتفل بعيد القديسة بربارة في بعلبك حاملا رفاتها الى عدد من كنائس المنطقة

سيامة الأب تيودور نصر كاهنا في الرهبانية الشويرية

إحتفلت الرهبانية الباسيلية الشويرية، في ديرها الأم، مار يوحنا الصابغ في الخنشارة، بالنذور المؤبدة للأخ تيودور نصر، خلال الذبيحة الإلهية التي ترأسها الرئيس العام للرهبانية الأرشمندريت الياس المعلوف. وشاركه في القداس عدد من آباء الرهبانية ومدبريها في حضور رئيس عام الرهبانية الباسيلية الحلبية الأرشمندريت نجيب طوبجي، ورئيس عام جمعية المرسلين البولسيين الأب جورج خوام، إلى عدد كبير من الكهنة والأهل والأصدقاء.
خلال القداس كانت عظة للأرشمندريت المعلوف، أعرب فيها عن فرحة الرهبانية بلقاء الأصدقاء، وركز فيها على حياة الراهب في عالم اليوم، والرسالة التي يمكن أن يقوم بها المكرس “رغم التيارات العلمانية التي تجتاح المجتمعات وتؤثر فيها على الشبيبة والتزامها الديني”. ونوه بدور الرهبانية “في خدمة المجتمع وعلى أكثر من صعيد”، مؤكدا أن “الشهادة التي يؤديها الرهبان خاصة والمكرسين عموما لها الأثر البليغ في تثبيت المعرفة المسيحية الحقة، انطلاقا من الكفر بالذات الذي ينذره المكرس ليكون علامة منيرة لحضور الله، على الرغم من أنه يحمل هذا الكنز في آنية من خزف”.
وشدد الرئيس العام بكلمته الى الأخ الناذر متمنيا له “الثبات في خدمة الكنيسة والرهبانية”.
ورد الأخ نصر شاكرا الرهبانية ووالدته وعائلته راجيا ان يوفقه الله في مهامه الجديدة.
بعد القداس، تم تقبل التهاني في صالون الدير ثم التقى الحاضرون على مائدة المحبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys