أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | سيرة البابا بندكتس السادس عشر الذاتية مترجمة
سيرة البابا بندكتس السادس عشر الذاتية مترجمة
البابا الفخري بندكتس السادس عشر

سيرة البابا بندكتس السادس عشر الذاتية مترجمة

“الوصيّة الأخيرة” هو كتاب البابا بندكتس السادس عشر، الذي هو كناية عن سيرة ذاتيّة جُمعت أفكارها جرّاء مقابلات مع الصحافي الألماني بيتر سيوالد. يبدأ الكتاب بتذكّر بندكتس طفولته في ألمانيا خلال عهد هيتلر، ثمّ يغطّي بداياته ككاهن وصولاً إلى تعيينه أسقف ميونخ، فالمشاكل التي واجهها خلال حبريّته وهزّت العالم الكاثوليكي. نذكر أنّ الكتاب سيُنشر في بريطانيا والولايات المتّحدة في تشرين الثاني المقبل.

وبناء على ما ورد في مقال أعدّه دايفد ف. باريت ونشره موقع catholicherald.co.uk الإلكتروني، يشير ناشر الكتاب إلى أنّ البابا المتقاعد يتطرّق في الكتاب إلى النزاعات خلال حبريّته، مشيراً إلى أنّ “إصلاح البابوية والفاتيكان بوجه خاص تخطّيا قدرته في سنّه”.

من ناحية أخرى، ستتمّ ترجمة السيرة الذاتية من قبل اللاهوتي في جامعة القديسة مريم في توينكنهام جايكوب فيليبس، وهو مدير برنامج اللاهوت في الجامعة المذكورة. وكان فيليبس قد قرأ الكثير من النصوص الألمانية التي تعود إلى فترة تكوّن أفكار راتزينغر بين الثلاثينات والأربعينات لأجل أطروحته. كما ويعلّم فيليبس اللاهوت في معهدين ضمن لندن، بالإضافة إلى جامعات أخرى. وقد قال فيليبس: “يشرّفني أن أساهم في نشر هذا الكتاب للعالم الناطق بالإنكليزية. أشعر أحياناً بالاندهاش لعملي على نصوص بهذه الأهمية، ولقُربي من البابا بنفسه. آمل أن أتمكّن من نقل بلاغة خطابه وصدقه المباشر”.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys