أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | سينودس الروم الكاثوليك: لتأليف الحكومة والحفاظ على حقوق الطائفة
سينودس الروم الكاثوليك: لتأليف الحكومة والحفاظ على حقوق الطائفة
الروم الكاثوليك: لمعالجة ملف أمن الدولة واحترام الأنظمة

سينودس الروم الكاثوليك: لتأليف الحكومة والحفاظ على حقوق الطائفة

صدر عن الديوان البطريركي للروم الملكيين الكاثوليك ما يلي:
“عقد آباء السينودس اجتماعهم يومي الأربعاء والخميس 23 و24 تشرين الثاني للعام 2016، برئاسة غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث في المقر البطريركي في عين تراز. ودرسوا أوضاع كنيستهم وأبرشياتهم ودعوا إلى تضافر الجهود لأجل خلق جو من الثقة، طالبين صلوات أبنائهم جميعا. وتوافقوا على عقد سينودس في 21 و23 شباط 2017.
وأعربوا عن فرحهم لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، ولتكليف دولة الرئيس سعد الحريري. وتمنوا أن يصار إلى تأليف الوزارة بأقرب وقت ممكن. كما طالبوا بالمحافظة على حقوق الطائفة في الوزارة وفي مختلف وظائف الدولة.
ورفعوا الدعاء ليعم السلام سوريا والعراق واليمن وفلسطين وسائر بلدان المشرق.
وتوجهوا بأطيب التمنيات لجميع أبناء الكنيسة وسواهم بمناسبة عيد الميلاد المجيد وعيد رأس السنة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys