أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | سينودس الفاتيكان حول العائلة بدأ مناقشته
سينودس الفاتيكان حول العائلة بدأ مناقشته
البابا فرنسيس - في الوسط - يصلي خلال الجلسة الافتتاحية للسينودس حول العائلة في حاضرة الفاتيكان أمس. (و ص ف)

سينودس الفاتيكان حول العائلة بدأ مناقشته

بدأ سينودس الفاتيكان حول العائلة مناقشاته أمس والتي تستمر ثلاثة اسابيع لمعالجة ثلاث مسائل تمزق الكنيسة الكاثوليكية، وهي المطلقون الذين تزوجوا مجدداً والمساكنة والمثلية الجنسية.

ودعا البابا فرنسيس الاساقفة في السينودس الى عدم اعتبار اجتماعهم “برلماناً” حيث يلجأ المشاركون الى “المفاوضات والمشاورات والتسويات” انما “الكنيسة جامعة”.
والاحد خلال قداس افتتاح المجمع الثاني في غضون سنتين حول العائلة، حدد الحبر الاعظم المناقشات التي ستستمر حتى 25 تشرين الاول . واكد مجددا التعاليم الكاثوليكية عن ابدية الزواج، الذي يحتفل فيه بالضرورة بين رجل وامرأة، وذلك في خطاب شديد اللجهة لطمأنة المحافظين. لكنه حذر ايضاً من ان الكنيسة “تخون رسالتها” اذا أقفلت ابوابها في وجه “أي شخص يقرع طلباً للمساعدة”.
ومن غير ان يذكر الاشخاص الذين يعيشون وضعا “غير شرعي” من وجهة نظر الكنيسة الكاثوليكية (المطلقين الذين تزوجوا مجددا، المساكنة من دون زواج، مثليي الجنس)، قال البابا الارجنتيني إنه ليس وارداً أن “نشير بالاصبع للحكم على الآخرين” لان الكنيسة لديها “واجب السعي لعلاج الازواج المجروحين”.
وأعاد من وجهة النظر هذه التذكير بواجب الرحمة، منددا بـ”كنيسة مغلقة الأبواب لتصبح عائقاً بدل أن تكون جسراً”.
كما دعا الروح القدس الى توجيه النقاش في هذا “الفضاء المحمي”، الذي يجب ان يكونه السينودس، لان النقاش سيكون عاصفاً على ما يبدو نتيجة الانقسامات العميقة.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys